تحذيرات من حيتان “قاتلة” قبالة سواحل عربية بعد مهاجمتها يختاً وإغراقه

15 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
تحذيرات من حيتان “قاتلة” قبالة سواحل عربية بعد مهاجمتها يختاً وإغراقه

تحذيرات من حيتان “قاتلة” قبالة سواحل عربية بعد مهاجمتها يختاً وإغراقه

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أفادت تقارير إخبارية بأن مجموعة من الحيتان القاتلة “الأوركا” هاجمت يختاً يبلغ طوله 50 قدماً قبالة سواحل المغرب، مما أدى إلى تسرب المياه إلى داخل اليخت وفقدان السيطرة عليه.

ووفقاً لوكالة “أسوشيتد برس”، وقع الحادث في مضيق جبل طارق، ما أدى إلى غرق اليخت في قاع البحر على بعد 14 ميلاً من ساحل كيب سبارتل، بالقرب من مدخل ميناء طنجة شمالي المغرب.

وتم إنقاذ أفراد طاقم اليخت، المكون من شخصين، بواسطة ناقلة نفط عابرة تم تنبيهها إلى الوضع. ورغم محاولات عمال الإنقاذ وزوارق القطر والبحرية المغربية لإنقاذ اليخت المملوك لشركة “Alboran Charter” الإسبانية، إلا أنهم لم ينجحوا في ذلك، مما دفع السلطات إلى إصدار تحذير للبحارة الآخرين من خطر الحيتان القاتلة في المنطقة.

وليست هذه المرة الأولى التي تهاجم فيها الحيتان القاتلة السفن في هذه المنطقة. ففي أكتوبر الماضي، تعرض يخت تابع لوكالة سياحية بولندية لهجوم مماثل لمدة 45 دقيقة من قبل قطيع من الحيتان القاتلة، مما أدى إلى غرقه أيضاً. وفي السنوات الأخيرة، ازدادت هجمات الحيتان القاتلة على القوارب في مضيق جبل طارق وخليج قادس.

إعلان

ومنذ عام 2020، واجهت مئات القوارب في هذه المياه ما لا يقل عن 15 هجمة من هذه الحيتان، مما أدى إلى غرق بعضها.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.