السعودية تطلق مبادرة لعلاج مئات الأطفال السوريين الصم في المشافي التركية

24 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
السعودية تطلق مبادرة لعلاج مئات الأطفال السوريين الصم في المشافي التركية

السعودية تطلق مبادرة لعلاج مئات الأطفال السوريين الصم في المشافي التركية

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أطلقت المملكة العربية السعودية مبادرة إنسانية لعلاج الأطفال الصمّ في شمال غرب سوريا، وذلك في المستشفيات التركية، حيث انطلقت أمس الاثنين أولى خطوات التنفيذ لهذه البادرة النبيلة.

ونقلت جريدة “يني شفق” التركية عن وكالة “الأناضول” للأنباء، أنّ منظمة الأمين الخيرية السورية ومركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية بدأا مشروعًا بالتعاون مع وزارة الصحة التركية، وذلك في إطار مبادرة سعودية.

وتشمل هذه المبادرة 720 طفلاً سورياً، حيث تم نقل 30 منهم أمس من شمال غرب سوريا إلى تركيا، ويأتي هؤلاء الأطفال من مناطق متعددة بشمال سوريا، بما في ذلك إدلب وعفرين وأعزاز والباب.

وقد تم تحديد هؤلاء الأطفال، الذين يعانون من فقدان السمع الوراثي بشكل كامل، والذين كانت معالجتهم مستحيلة في مناطقهم بسبب الظروف القاسية نتيجة الحرب، بالإضافة إلى التكلفة العالية لجراحة زراعة الحلزون.

إعلان

تتضمن هذه الجراحة زراعة جهاز دقيق وحساس داخل الأذن لتمكين الأطفال الصم من السماع، وتبلغ تكلفة الجهاز الواحد حوالي 25 ألف دولار.

وقد تم نقل الأطفال مع أمهاتهم أو مسؤوليهم من سوريا عبر معبر الحمام الحدودي بمنطقة عفرين، حيث سيتم علاجهم في مستشفى الريحانية بمدينة الريحانية بولاية هاتاي جنوبي تركيا لمدة 5 أيام، ثم سيتم إعادتهم إلى شمال غرب سوريا.

وتمثل عملية نقل هؤلاء الأطفال الـ30 مرحلة أولى من المبادرة، على أن يتم توسيع المشروع ليشمل بقية الأطفال في مرحلة ثانية، في خطوة هي الأولى من نوعها.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.