وفاة رائد الفضاء السوري محمد فارس في مدينة غازي عنتاب بعد صراع مع المرض

19 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
وفاة رائد الفضاء السوري محمد فارس في مدينة غازي عنتاب بعد صراع مع المرض

وفاة رائد الفضاء السوري محمد فارس في مدينة غازي عنتاب بعد صراع مع المرض

توفي رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس، في مدينة غازي عنتاب التركية، بعد صراع طويل مع المرض. تعرّض فارس لوعكة صحية استدعت دخوله المستشفى في تركيا، حيث كان يتلقى العلاج اللازم.

ونشرت مجموعة من النشطاء السوريين فيديو لفارس من داخل المستشفى، حيث قدم رسالة تحفيزية للشعب السوري خلال الاحتفالات بالذكرى الثالثة عشرة لانطلاق الثورة السورية.

رابط الفيديو نهاية الخبر

في الفيديو، أعرب فارس عن تمنياته بالتوفيق للشباب السوري، ووجّه لهم رسالة تحفيزية قائلاً: “أتمنى لكم التوفيق، أنتم الشباب أملنا في المستقبل، لا تيأسوا سننتصر بإذن الله تعالى”.

إعلان

يعد فارس من أبرز الشخصيات السورية في مجال الفضاء، حيث شارك في رحلة فضائية عام 1987، مما جعله أول رائد فضاء سوري يصعد إلى الفضاء، وقد حصل على العديد من الأوسمة والتكريمات على إثر هذا الإنجاز.

شارك فارس في الثورة السورية بعد انطلاقها عام 2011، وخرج من سوريا إلى تركيا، حيث واصل دعمه للثورة من الخارج. وبوفاته يفقد العالم الفضائي والسوري خبيراً ومناضلاً بارزًا، ترك بصماته في مجالات عدة، ويبقى إرثه محفورًا في ذاكرة الفضاء والثورة السورية.

شاهد فيديو الراحل محمد فارس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.