ظهور كائن غريب قرب شاطئ البحر في طرطوس لأول مرة في سوريا وخبير يحذر (فيديو)

19 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
ظهور كائن غريب قرب شاطئ البحر في طرطوس لأول مرة في سوريا وخبير يحذر (فيديو)

ظهور كائن غريب قرب شاطئ البحر في طرطوس لأول مرة في سوريا وخبير يحذر (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا مقطع فيديو يوثق ظهور كائن بحري غريب وغير معروف بالتسمية حتى الآن، مما أثار الاهتمام والتساؤلات في الأوساط العلمية والبيئية. وأكدت بعض التقارير المحلية أن هذا الكائن الغامض لم يتم تصنيفه على الصعيد العالمي حتى الآن.

ونصح خبراء في مجال البيولوجيا البحرية بضرورة توخي الحذر وعدم الاقتراب أو لمس أي كائنات بحرية غريبة، خاصة إذا لم تكن مألوفة سابقًا، نظرًا لاحتمالية وجود مواد سامة أو تأثيرات سلبية على الجلد.

وأكد الخبراء الذين تابعوا التسجيل المصور أن الكائن البحري ينتمي إلى فصيلة الديدان المنبسطة، وهو نوع غير معتاد عادةً في مياه سوريا أو قرب شواطئها، بل يظهر عادة في المحيطين الهادي والهندي.

وأشاروا إلى أن هذا التوثيق يمثل الظهور الأول لهذا الكائن البحري الغريب في البحر الأبيض المتوسط والمياه السورية، ولكنهم لم يتمكنوا حتى الآن من توثيق ظهور سوى فرد واحد منه.

إعلان

وأضافوا أن عدم توثيق ظهور سوى فرد واحد من هذا الكائن يثير التساؤل حول كيفية وصوله إلى المياه السورية ومنطقة الظهور، وهو ما يتطلب متابعة دقيقة ومراقبة مستمرة من قبل الجهات المعنية.

وشدد الخبراء على أهمية متابعة تحركات هذا الكائن الغامض ومراقبة انتشاره في المياه السورية وعلى امتداد الشواطئ، مشيرين إلى ضرورة تكثيف الجهود لفهم أصله وتأثيره على البيئة البحرية.

وأشار الخبراء إلى أنه خلال السنوات الأخيرة، شهدت سوريا ظهور عدة كائنات بحرية غريبة غير مألوفة سابقًا، مما يجعل الباحثين يواصلون دراستها ومتابعتها بعناية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.