طريقة التقديم الجديدة على مساعدات منظمة الهجرة الدولية IOM (فيديو)

19 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان

طريقة التقديم الجديدة على مساعدات منظمة الهجرة الدولية IOM (فيديو)

تركيا بالعربي : فريق التحرير

يقدم الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، إلى جانب جهات أخرى، دعمًا هامًا للاجئين السوريين والمجتمعات العربية المقيمة في تركيا. وتقوم هذه المؤسسات، سواء كانت أوروبية أو حكومية، بفتح برامج مساعدات بشكل دوري تهدف إلى التخفيف من معاناة اللاجئين وتحسين ظروف حياتهم.

وتلعب منظمات دولية مثل المنظمة الدولية للهجرة (IOM) والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) دورًا محوريًا في تقديم المساعدة للاجئين السوريين في تركيا. ففي وقت سابق، فتحت المنظمة الدولية للهجرة باب التسجيل للحصول على مساعدة مالية بقيمة 9200 ليرة تركية لجميع السوريين المقيمين في تركيا. ونظرًا لعدم استفادة العديد من العائلات المستحقة من هذه المساعدة، تم إعادة فتح باب التسجيل في بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، وقد تم اغلاقه بعد حين.

وباتت طريقة التسجيل من خلال ارسال رسالة نصية SMS الى رقم تم تخصيصه من قبل الإدارة، حيث تم اطلاع موقع “تركيا بالعربي” بعد آخر التحديثات، الى انه قد تبين بعد تجربة العديد من العوائل بأن طريقة التواصل الوحيدة هي من خلال البريد الإلكتروني.

طريقة التسجيل لدى منظمة الهجرة الدولية :

إعلان

بعد العديد من التجارب والاطلاع على نتائج الاستجابة ، باتت الطريقة الوحيدة المناسبة للتسجيل على المساعدة هي من خلال الايميل الإلكتروني بالطريقة الآتية :

  1. نقوم بالتوجه الى البريد الإلكتروني (ستجد البريد أسفل المقال).
  2. نقوم بإنشاء رسالة جديدة.
  3. نقوم بكتابة العنوان في حقل الموضوع.
  4. نقوم بكتابة بياناتنا الشخصية في نص الرسالة (التي جي – الاسم والكنية .. الى اخره).
  5. نقوم بكتابة الحالة المعيشية.
  6. نقوم برفع تقارير طبية او اي اوراق او ملفات اخرى لدينا.
  7. نقوم بارسال الرسالة.

هل يمكن للعوائل التي سجلت سابقاً التسجيل مرة أخرى؟

في حال كانت العوائل المتقدمين او الحاصلين على مساعدات او اي استجابة من المنظمة سابقاً ، فلا داعي للتقديم مرة أخرى، حيث ستكون الأسماء مدرجة لدى قوائم المنظمة.

وفي حال تم التقديم سابقاً ولم يتم الاستجابة من خلال اي مساعدات او اتصالات من المنظمة ، يجب التسجيل مرة أخرى من خلال ارسال رسالة عبر البريد الإلكتروني.

للوصول الى البريد الإلكتروني (اضغط هنا).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.