مصرف سوريا المركزي يلزم الحجاج المقبولين بتسديد التكلفة بالدولار!

17 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
مصرف سوريا المركزي

مصرف سوريا المركزي يلزم الحجاج المقبولين بتسديد التكلفة بالدولار!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أصدر مصرف سوريا المركزي، قراراً يلزم السوريين الذين تم قبولهم لأداء فريضة الحج بتسديد عوائد الخدمات نقداً بالعملات الأجنبية، وذلك في الحساب المحدد من قبل وزارة الأوقاف لهذا الغرض، وذلك لدى مصرف “البركة- سوريا”.

وفتح المصرف الباب أمام شركات الصرافة لبيع العملات الأجنبية للسوريين الذين حصلوا على موافقة لأداء فريضة الحج، بسعر صرف يتم تحديده وفقاً لنشرة الحوالات والصرافة في تاريخ العملية، مع إضافة عمولة لا تتجاوز 10% من سعر النشرة المعمول به.

وأكد المصرف على ضرورة للذين اشتروا العملات الأجنبية من شركات الصرافة وتخلفوا عن أداء فريضة الحج، بإعادة بيع المبلغ إلى الشركة التي اشتروه منها، وذلك بسعر الصرف المطبق في تاريخ إعادة البيع، مع التنبيه إلى تحملهم المسؤولية القانونية في حال التقصير.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد سمح المصرف لأمناء أفواج الحج المعتمدين من قبل وزارة الأوقاف بقبض المبالغ بالعملات الأجنبية من السوريين الحاصلين على الموافقة لأداء فريضة الحج، وذلك لتغطية تكاليف الخدمات المقدمة للحجاج خارج سوريا، باستثناء عوائد الخدمات التي تدفع فقط إلى حساب وزارة الأوقاف.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.