“سوف تسبب ضررًا أكبر من الزلزال”… ناجي غورور يدلي بتصريحات صادمة حول أنظمة الإنذار المبكر

16 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
خبير الزلازل التركي ناجي جورو
خبير الزلازل التركي ناجي غورور

“سوف تسبب ضررًا أكبر من الزلزال”… ناجي غورور يدلي بتصريحات صادمة حول أنظمة الإنذار المبكر

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نقل موقع “NTV” التركي خبراً ترجمته “تركيا بالعربي” يفيد بأن البروفيسور الجيولوجي وعالم الزلازل التركي،”Naci Görür”، عبر عن قلقه بشأن أنظمة الإنذار المبكر التي تم تطويرها للهواتف المحمولة، ويقول إنها قد تسبب “ضرر أكبر من الزلزال” نفسه.

وفي تصريحاته، أشار “غورور” إلى أن هذه الأنظمة قد تؤدي إلى إغلاق الأماكن الحيوية مثل محطات المترو والقطارات وخطوط الغاز الطبيعي على نطاق واسع قبل وقوع الزلزال، مما قد يؤدي إلى تداعيات سلبية.

وأوضح “غورور” أن التحذيرات المبكرة التي تعتمد على تطبيقات الهواتف المحمولة تحدد موقع الزلزال بعد حدوثه، مما يجعل من الصعب حماية الأشخاص أو تحديد السلامة الشخصية بشكل فعّال.

وأشار “غورور” إلى أن التدريب والتوعية هما الأساس الذي ينبغي أن تقوم عليه جهود الحماية من الزلازل، بدلاً من الاعتماد على تطبيقات الهواتف المحمولة التي قد تتسبب في آثار سلبية غير متوقعة.

إعلان

وفي ختام تصريحاته، أكد “غورور” أن هذه القضية تتطلب الحذر والتفكير العميق، مشيراً إلى أنه يجب أن يتم التعامل مع مثل هذه التقنيات بحرص وتأني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.