المعارضة تطالب بالضغط على لبنان لوقف الإعتداءات ضد السوريين

15 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
المعارضة تطالب بالضغط على لبنان لوقف الإعتداءات ضد السوريين

المعارضة تطالب بالضغط على لبنان لوقف الإعتداءات ضد السوريين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أطلقت “هيئة التفاوض السورية” المعارضة نداءً عاجلاً إلى الأمم المتحدة والدول العربية، داعيةً إلى زيادة الضغط على الحكومة اللبنانية لوقف الاعتداءات التي يتعرض لها اللاجئون السوريون في لبنان.

وفي رسائل وجهتها إلى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، وإلى الجامعة العربية، أكدت “هيئة التفاوض” على ضرورة التدخل الفوري لوقف “الحملة العنصرية” ضد اللاجئين السوريين في لبنان.

وحذرت “هيئة التفاوض” من تصاعد الضغوط والتهديدات التي تواجهها اللاجئين السوريين في لبنان، مشيرةً إلى استخدامهم كورقة في الصراع السياسي الداخلي دون أي اعتبار لحقوقهم الإنسانية والإنسانية.

كما شددت على خطورة المطالبة بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، حيث تواجههم مخاطر جسيمة من التعذيب والاستجواب والإخفاء وحتى القتل على يد الأجهزة الأمنية السورية التي ما زالت ترتكب انتهاكات حقوق الإنسان بشكل مستمر.

إعلان

وأكدت “هيئة التفاوض السورية” على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية اللاجئين السوريين في لبنان، وتوفير بيئة آمنة وكريمة لهم، وضمان احترام حقوقهم الإنسانية والمدنية وفقًا للمواثيق والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.