بلد أوروبي يحاكم ضابط سوري متهم بإرتكاب جرائم حرب

12 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
بلد أوروبي يحاكم ضابط سوري متهم بإرتكاب جرائم حرب

بلد أوروبي يحاكم ضابط سوري متهم بإرتكاب جرائم حرب

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلن القضاء السويدي عن بدء محاكمة ضابط وهو “عميد” سابق بقوات حكومة دمشق، حيث ستبدأ المحاكمة في الخامس عشر من الشهر الحالي.

يُتهم العميد السابق بتهم المساعدة والتحريض على ارتكاب جرائم حرب في سوريا، من خلال شن هجمات عشوائية ضد المدنيين وممتلكاتهم.

ووفقًا للائحة الاتهام، كان العميد السابق رئيس وحدة التسليح بالفرقة 11 التابعة للفيلق الثالث بقوات حكومة دمشق، وذلك في مناطق حمص وحماة، بما في ذلك حي بابا عمرو ومدينة الرستن ومنطقة الحولة، خلال الفترة بين يناير 2012 ويوليو 2012.

تُعتبر هذه المحاكمة الأولى في أوروبا التي تتعلق بسير الأعمال القتالية في سوريا، وتُعتبر أيضًا العملية القضائية هذه خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة الدولية ومحاسبة أولئك الذين ارتكبوا جرائم حرب وانتهاكات لحقوق الإنسان في النزاع السوري.

إعلان

يُشير ممثلون عن منظمة “مدافعون عن الحقوق المدنية” إلى أن العميد السابق، الذي لم يتم الكشف عن هويته، هو أعلى مسؤول عسكري سوري رتبة يُحاكم بتهمة ارتكاب جرائم دولية خطيرة في محكمة أوروبية، مما يبرز أهمية هذه القضية في إطار العدالة الدولية وتحقيق الحسابات للمتورطين في الجرائم الحربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.