إنتقادات لبرامج إعلامية رسمية تستغل فقر السوريين في رمضان

9 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
إنتقادات لبرامج إعلامية رسمية تستغل فقر السوريين في رمضان

إنتقادات لبرامج إعلامية رسمية تستغل فقر السوريين في رمضان

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أثار الناقد الإعلامي نوار جبور انتباه الجمهور بانتقاده لبرامج الإعلام التي تستغل فقر السوريين في شهر رمضان، مؤكدًا على تصوير هذه البرامج للمشاهد والمقابلات العشوائية مع الفقراء بطرق استغلالية.

وفي التفاصيل… بمقال نشرته مجلة “المجلة”، أدان الكاتب والناقد “نوار جبور” البرامج الإعلامية التي تشترك فيها التلفزيون الرسمي وصناع المحتوى داخل سوريا، مؤكدًا أنها تستغل فقر السوريين في شهر رمضان من خلال عرضهم في “أشنع صورة”. وأشار جبور إلى أن هذه البرامج تقوم بتصوير مشاهد ومقابلات عشوائية مع الفقراء، يتم تصويرهم في الشوارع ومن ثم إعطاؤهم مبالغ مالية أو سلات غذائية بعد طرح أسئلة مهينة أو ساذجة حول أوضاعهم وصعوبات حياتهم اليومية.

وأكد جبور أن هذه الأساليب تمثل إهانة للفقراء، حيث يتم تحويلهم من مواطنين إلى ضحايا يُعامَلون معهم بشكل استعراضي دون إيلاء اهتمام كافٍ بظروفهم الحقيقية. وقال: “استهداف الناس عبر المقابلات، وإعطاؤهم مبالغ مالية أو سلات غذائية، هو الإهانة التي يتحول فيها السوري الذي لا يتمتع بأي ظهور في الفضاء العمومي، من مواطن إلى ضحية”.

وأضاف جبور أن هذه البرامج تظهر السوريين مهانين دون حقوق أو قدرات على التخلص من آثار فقرهم وعوزهم، مشيرًا إلى أنها تعزز من تشويه صورتهم وتقديمهم كضحايا يحتاجون فقط إلى المساعدة الخيرية دون النظر إلى جوانبهم الإنسانية الأخرى.

إعلان

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.