تأثير محدود لانتخابات البلدية التركية على اللاجئين السوريين

30 مارس 2024آخر تحديث :
إعلان
السوريين في تركيا
السوريين في تركيا

تأثير محدود لانتخابات البلدية التركية على اللاجئين السوريين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أظهرت دراسة حديثة أن البلديات التركية، التي ستجرى فيها الانتخابات غدًا، لم تستطع بعد القيام بدور فعّال في قضايا اللاجئين السوريين، نظرًا لتقديم الخدمات للمهاجرين يتم من خلال إدارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية.

وتقدمت الدراسة بتوقعات بأن قضية اللاجئين السوريين ستظل محل اهتمام وجدل في المجتمع التركي، خاصة مع استمرار التحديات الاقتصادية وعدم وضوح الحلول في سوريا. ومن المحتمل أن تستغل الأحزاب السياسية هذه القضية لتحقيق مكاسب انتخابية.

وأوضحت الدراسة أن السياسات التركية تجاه اللاجئين قد تبقى على حالها بعد الانتخابات، مع التشديد المتزايد من قبل الحكومة في القضايا المتعلقة باللاجئين، مثل منح الإقامات والترحيل. كما لم تتأثر السياسات البلدية بشكل كبير بفوز المعارضة في بعض البلديات الكبرى، مثلما حدث في إسطنبول.

وأشار المركز المجتمعي إلى وجود دعوات داخل الأوساط الحكومية للتعامل بموضوعية مع قضايا اللاجئين، بعيدًا عن الاستخدام السياسي لهذا الملف الإنساني. يظهر هذا الدعوة لضرورة معالجة القضية بشكل أكثر شمولية وإنسانية، والتركيز على الاستجابة لاحتياجات اللاجئين دون النظر إلى الاعتبارات السياسية.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.