جدل في لبنان بسبب حملة ضد وجود اللاجئين السوريين

26 مارس 2024آخر تحديث :
إعلان
جدل في لبنان بسبب حملة ضد وجود اللاجئين السوريين

جدل في لبنان بسبب حملة ضد وجود اللاجئين السوريين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أثارت حملة إعلانات تروج لتقليص وجود اللاجئين السوريين في لبنان جدلاً واسعاً في البلاد، خاصة مع تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد منذ خمس سنوات، والتي تُعتبر الأسوأ في تاريخها.

حيث تلقى تلفزيون “إم تي” وغرفة التجارة والزراعة والصناعة اللبنانية انتقادات شديدة بسبب نشر وتمويل إعلانات تهدف إلى تحريض الكراهية ضد اللاجئين السوريين في البلاد.

وتقف وراء هذه الحملة منظمة “بيت لبنان العالم”، وهي منظمة غير حكومية تعمل على ربط الجاليات اللبنانية في مختلف أنحاء العالم.

تحت عنوان “تراجعوا عن الضرر قبل فوات الأوان”، تنقل الإعلانات معلومات تشير إلى أن السوريين يمثلون 40% من سكان لبنان، وتستخدم بيانات تفيد بأن الجالية اللبنانية تحاول الهجرة بنسبة تقرب من النصف.

إعلان

وفي ظل هذه الحملة، زاد الضغط على الحكومة اللبنانية لتسجيل اللاجئين السوريين في البلاد، ولكن دون تحقيق تقدم في هذا الاتجاه حتى الآن.

وتدير السلطات اللبنانية ملف اللاجئين السوريين بالتعاون مع مفوضية اللاجئين، حيث يُقدر عدد اللاجئين السوريين في لبنان بنحو 800 ألف شخص.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.