رابط التسجيل على مساعدات مالية وغذائية لجميع السوريين في اسطنبول (فيديو)

7 مارس 2024آخر تحديث :
إعلان

رابط التسجيل على مساعدات مالية وغذائية لجميع السوريين في اسطنبول (فيديو)

تركيا بالعربي : عبادة كنجو

تقوم البلديات في غالبية الولايات التركية بتوزيع مساعدات غذائية ومالية في سنة مع قدوم شهر رمضان المبارك، حيث بعض الولايات تطلق روابط للتسجيل والبعض الآخر تتيح التسجيل عبر المكالمات الهاتفية والبعض الآخر تقوم بالتوزيع بشكل عشوائي.

وافتتحت بلدية اسطنبول رابط جديد للتسجيل على المساعدات الاجتماعية، حيث تم اطلاق هذا الرابط منذ عقد وقد كان يشمل الأتراك والمجنسين فقط، الا أن بلدية أسطنبول أعلنت قبول السوريين بشكل عام بما فيهم الذين يخضعون للحماية المؤقتة.

وأفادت إمرأة وهي تعتبر النموذج الحي لتجربة التسجيل على هذه المساعدة، حيث قامت بالتسجيل وتأكيد الحالة وتفاصيل المساعدة عبر محادثة واتس أب، حيث قامت بوصف تجربتها،

وقالت : “لقد سمعت من أحد الجيران بأن البلدية قد أتاحت التسجيل لجميع السوريين بما فيهم الخاضعين تحت الحماية المؤقتة، الى أن أحد العوائل من أقاربي حاملو الجنسية التركية يتقاضون مساعدات البلدية منذ 7 أعوام، كما قد استلمت جارتي هذه المساعدة اسبوع الماضي، وانا أيضاً قمت بالتسجيل عليها بعد مكالمة هاتفية على الرقم 153 وقد قامت البلدية بارسال رابط التسجيل في رسالة نصية الى رقمي لأقم بالتقدم على طلب للحصول على المساعدة”.

إعلان

وأكدت عائلة أخرى حصولها على هذه المساعدة من البلدية قبل حوالي 20 يوم في سلطان بيلي، حيث اطلع موقع تركيا بالعربي على أحدث الأنباء، الى أن تبين بأن غالبية المحافظات تقدم هذه المساعدات لجميع السوريين بما فيهم الخاضعين تحت الحماية المؤقتة.

للوصول الى رابط التسجيل (اضغط هنا).

دفعة 3500 ليرة على كروت الهلال الأحمر .. ما قصتها ؟ (فيديو)

تركيا بالعربي : عبادة كنجو

خلال فترة الستة أشهر الماضية، وصلت الكثير من المساعدات للسوريين المقيمين على الأراضي التركية، وقد حدثت ضجة بين العوائل في جميع أنحاء الولايات التركية نظراً بأنه لا يوجد انتظام في تسليم المساعدات، وخاصةً المقدمة من المنظمات.

وتعتمد غالبية العوائل السورية على كرت الهلال الأحمر المقدم بشكل منتظم ومستمر بشكل شهري وبالتحديد بعد الزيادات الأخيرة التي حصلت على كلا البرامج الصوي والتي صوي، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن ثلاث أمور هامّة بخصوص وشؤون كرت الهلال الأحمر.

دفعة من الهلال الأحمر بمبلغ 3500 ليرة بمناسبة شهر رمضان :

انتشرت خلال الأيام الأخيرة أنباء بأسلوب شبه مؤكد عن انتظار مبلغ 3500 ليرة تركية، يُقال بأنه سيتم ايداعها في كروت المستفيدين بتاريخ 10/03/2024 بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

وبعد رحلة بحث شاملة، تبين بأن هذا الأمر لا يزال عبارة عن أنباء لم يتم تأكيده من قبل إدارة الهلال الأحمر، ونظراً بأن هذا الإجراء هو اداري فلا يمكن معرفته من خلال السؤال عبر الخط الساخن الخاص بالهلال الأحمر (168).

ويجب على جميع المستفيدين متابعة الصفحات الرسمية التابعة لإدارة الهلال الأحمر عبر وسائل السوشيال ميديا لمعرفة أخر الأخبار والالتزام بالسياسات او التعديلات التي يتم تطبيقها على إطار الدعم الخاص.

تسجيل الأطفال الملتحقين بالمدارس في الهلال الأحمر :

يمكن تسجيل الأطفال السوريين الملتحقين حديثاً في المدارس التركية للاستفادة من دعم برنامج التعليم، عبر استخراج وثيقة من المدرسة والتوجه إلى مركز الهلال الأحمر في المدينة التي تم استخراج الكملك منها.

ويتم ذلك عبر الحصول على وثيقة ogrenci belgesi من إدارة المدرسة التي يدرس بها الطالب، والذهاب إلى مركز الهلال الأحمر في منطقتك، حيث تتم إضافة الوثيقة وإرسال الراتب التعليمي الشهري في الشهر التالي للتسجيل.

ويجهل آلاف السوريين ويرتكبون نفس الخطأ الا وهو محاولة استخراج وثيقة الطالب الخاصة بأطفالهم عبر منصة الاي دولات ولكن النتية ذاتها في كل مرة “Kayit Bulunmamaktadir” ويعود سبب المشكلة بأن ولي الأمر غير مثبت لدى السلطات بأنه ولي أمر وهذا الأمر يشمل الأتراك فقط، ولكن يمكن للسوري أيضاً اتباع ذات الطريقة من خلال التقدم ببيان رسمي للتربية التركية في منطقته وتثبيته لدى مدارس أطفاله جميعاً.

ماكينات الصراف الآلي التي يمكن منها سحب كرت الهلال الأحمر :

أعلن الهلال الأحمر التركي عن إطلاق روابط إلكترونية تُمكّن المستخدمين من العثور بسهولة على أقرب أجهزة الصراف الآلي.

حيث تم تطوير هذه الخدمة بهدف تقديم مساعدة فورية لجميع المستفيدين من كرت الهلال الاحمر في الوصول إلى الخدمات المالية الأساسية، خاصة في حالات الطوارئ والأوضاع الاستثنائية.

وتتيح الروابط الجديدة للمستفيدين إمكانية العثور على الصرافات الآلية التابعة لمؤسسات مصرفية محددة، مثل بنوك “هالك بنك”، “وقف بنك”، و “زراعات بنك”، والتي يمكنهم من خلالها سحب النقود بسهولة.

وأكدت متحدثة باسم الهلال الأحمر التركي أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين، مشيرة إلى أنها تعكس التزام المؤسسة بتقديم الخدمات الإنسانية بأفضل السبل الممكنة.

إعلان
للوصول إلى الروابط ومعرفة المزيد من التفاصيل حول كيفية الاستفادة من هذه الخدمة:
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات 510 تعليقات
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • خالد عباس
    خالد عباس منذ شهرين

    انا عند 4

  • صلاح القدور
    صلاح القدور منذ شهرين

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا بحجي موسعدي انا عندي 3ولد

  • عبد المهيمن حسين
    عبد المهيمن حسين منذ شهرين

    بطلع مبطلع مبعرف

  • عبد المهيمن حسين
    عبد المهيمن حسين منذ شهرين

    بدي

  • طلال منصور
    طلال منصور منذ شهرين

    السلام عليكم انا بحاجه المساعده ارجو منكم القبول ولكم جزيل الشكر

  • اسعد شاشو
    اسعد شاشو منذ شهرين

    يارب

  • عبدالله جمال
    عبدالله جمال منذ شهرين

    مساعده ماليه

  • محمددياب
    محمددياب منذ شهرين
  • ABDULLAH
    ABDULLAH منذ شهرين

    مساعده

  • Abdulmogla Elfaur
    Abdulmogla Elfaur منذ شهرين

    يارب

صفحات : 678910