العثور على حطام سفينة SS Nemesis المفقودة منذ 120 عامًا (صور)

26 فبراير 2024آخر تحديث :
العثور على حطام سفينة SS Nemesis المفقودة منذ 120 عامًا (صور)

العثور على حطام سفينة SS Nemesis المفقودة منذ 120 عامًا (صور)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تم الإعلان عن اكتشاف حطام سفينة SS Nemesis التاريخية، التي اختفت في ظروف غامضة قبل 120 عامًا، قبالة سواحل أستراليا.

السفينة المحملة بالفحم كانت في رحلة من نيوكاسل بالمملكة المتحدة إلى ملبورن عندما فُقدت في يوليو 1904. تم العثور على الحطام على بعد 26 كيلومترًا من الشاطئ وعلى عمق 160 مترًا، وهو اكتشاف يثير الفضول ويسلط الضوء على لغز اختفاء السفينة.

إن سفينة SS Nemesis، التي كانت طولها 73 مترًا وكان على متنها طاقم مؤلف من 32 فردًا، انطلقت من نيوكاسل بالمملكة المتحدة في 9 يوليو 1904 محملة بشحنة من الفحم ومتجهة إلى ملبورن.

ومع أن وجهتها كانت محددة، إلا أنها فُقدت في الطريق وشوهدت لآخر مرة وهي تتصارع مع الأمواج قبالة ساحل بلدة ولونجونج جنوب سيدني.

وفي الأسابيع التي تلت الحادث، جرفت بعض أفراد الطاقم إلى الشاطئ مع قطع من حطام السفينة، ولكن السفينة نفسها لم يتم العثور عليها. وبالرغم من البحث المكثف في ذلك الوقت، لم يتم العثور على أي آثار للسفينة.

ومع ذلك، في عام 2022، نجحت شركة متخصصة في البحث عن حاويات البضائع المفقودة قبالة سواحل سيدني في العثور على حطام السفينة SS Nemesis على عمق 160 مترًا في قاع المحيط. وقد أثار هذا الاكتشاف اهتمام الباحثين والمؤرخين على حد سواء، حيث يأملون في إلقاء المزيد من الضوء على مصير السفينة والأحداث التي أدت إلى اختفائها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.