آخر التطورات في مساعدة الـ 4000 الاف وبرنامج القبول الجديد (فيديو)

17 فبراير 2024آخر تحديث :
إعلان

آخر التطورات في مساعدة الـ 4000 الاف وبرنامج القبول الجديد (فيديو)

تركيا بالعربي : عبادة كنجو

في الآونة الأخيرة انتشرت مساعدة المعترف عليها تحت مسمى “السوسيال” او مساعدة الـ 4000 الاف، وبالإمكان التسجيل عليها عبر بوابة الحكومة الإلكترونية الاي دولات.

وبغض النظر عن تقييم الطلبات من قبل الفرق المختصة، فهنالك نسبة كبيرة من العوائل يتم رفضها نتيجة إدخال البيانات بشكل خاطئ او عدم فهمها، اضافةً الى الشروط والمعايير الخاصة بنظام القبول الخاص بمنظمة السوسيال الحكومية، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم دليلاً شاملاً بخصوص آخر التطورات حول منظمة السوسيال.

قامت عشرات آلاف العوائل السورية بالتقدم بطلبات لمنظمة السوسيال لمنحهم 4000 ليرة لجميع أطفالهم، إضافةً الى البرنامج الجديد الذي خصصته المنظمة بخصوص الأرامل والمطلقات، وأيضاً في بعض الحالات الحرجة تقوم منظمة السوسيال بتقديم يد العون لكبار السن وخاصةً الذين يعانون من الأمراض المزمنة او الإعاقات او من ليس لديهم معيل.

معايير القبول في منظمة السوسيال بالحالة الطبيعية :

تعتمد منظمة السوسيال على تأمين بيئة خاصة آمنة للأطفال، حيث تقدم الاولويات للطلاب خاصةً الذين يذهبون الى المدارس بانتظام دون اي انقطاع تحت أي ظرفٍ كان، حيث تقبل منظمة السوسيال الحالات العائلية الخاصة مثل رب الأسرة في حال لديه مشاكل صحية ولا يستطيع العمل والتقديم لأطفاله مصروفاً مادياً يكفي، او في حال يعاني الطفل من أمراض صحية حرجة او أحد الأبوين، حيث يمكن تقديم طلب من خلال الاي دولات عبر الخطوات الآتية (اضغط هنا).

معايير القبول لدى المطلقات والأرامل :

أطلقت منظمة السوسيال قبل حوالي 3 أشهر برنامج تقديم المساعدات والرواتب الشهرية للأرامل والمطلقات بشرط دخولهم إطار الدعم الاجتماعي والمنهج الخاصة بالمنظمة.

إعلان

تتأهل المطلقة او الأرملة للانضمام الى اطار الدعم الاجتماعي من خلال الشرط الاول وهو الاطفال، ومن ثم يترتب وجود إحدى الشروط الآتية (إعاقة – مرض مزمن – تلقي العلاج بشكل مستمر – مأوى يحميها ويحمي أطفالها – عدم وجود معيل)، وبإمكانك التعرف الى هذا البرنامج بالتفاصيل عبر الصفحة التالية (اضغط هنا).

ويمكن للمطلقة في حال وجود أطفال وطلاب التقديم عبر الاي دولات واما في حال لم يكن لديها اطفال يمكنها التقدم بطلب عبر الذهاب الى أقرب مركز للسوسيال والشرح عن الوضع المعيشي والصحي والاجتماعي.

معايير تؤهل كبار السن للقبول :

يستطيع كبار السن بالتقدم بطلب للمساعدة عبر منظمة السوسيال، حيث يعاني الأكثرية من أمراض مزمنة وربما إعاقة ويعاني نسبة ايضاً بفقدان الأطراف، والبععض الآخر يتولى مسؤولية أحفاده سواء كان جد او جدة، وللتقدم بطلب يجب عليه الذهاب بشكل شخصي الى أقرب مركز سوسيال “Sosyal Yardimlasma Ve Dayanisma Merkezi” ، مع اصطحاب جميع المستندات التي توثق حالته الصحية ومسؤوليات المنزل او عدم وجود اي معيل في منزله.

طريقة استلام المساعدة في حال القبول :

تعتمد منظمة السوسيال على البنك الرئيسي التابع للدولة التركية الا وهو بنك الزراعات، حيث تقوم بتسليم كرت دون حساب للمستفيد لتلقيه راتبه الشهري من خلاله، ويمكننا التشييك على المساعدة بالخطوات والتفاصيل من خلال الصفحة الآتية (اضغط هنا).

واما في حال كانت مالمساعدة مؤقتة مثلاً على مدة شهرين او ثلاثة، يتم تقديمها عبر التي جي في بنك الزراعات، يمكن للمستفيد استلامها عن طريق الكملك.

 

لفهم التفاصيل مع أمثلة ونماذج وطريق سريعة للتسجيل والاستلام يمكنكم مشاهدة الفيديو أدناه :

رابط التسجيل في مساعدة السوسيال الـ 4000 ليرة تركية (اضغط هنا).
للتشيك على مساعدة السوسيال في حال القبول (اضغط هنا).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات 58 تعليق
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • خالد عباس
    خالد عباس منذ شهرين

    مرحبا

  • خالد عباس
    خالد عباس منذ شهرين
  • صلاح القدور
    صلاح القدور منذ شهرين

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا بحجي موسعدي على رمضان وشكرن

  • RANAHASAN
    RANAHASAN منذ شهرين

    98479059742
    5377027546

  • عبدالعزيز رمو
    عبدالعزيز رمو منذ 3 أسابيع

    السلام عليكم انا رجل خمسيني اعيش ودي ليس لي معين غير الله ممكن المساعدة

  • عبدالعزيز رمو
    عبدالعزيز رمو منذ 3 أسابيع

    السلام عليكم انا رجل خمسين سنه عمري ليس لي مين غير الله ارجو المساعدة

صفحات : 12