أوميت أوزداغ يحذر من “غزو” اللاجئين في تركيا والحكومة ترد

14 فبراير 2024آخر تحديث :
اوميت اوزداغ
اوميت اوزداغ

أوميت أوزداغ يحذر من “غزو” اللاجئين في تركيا والحكومة ترد

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نقلت وسائل إعلام تركية خبراً يفيد بأن، الحكومة التركية نفت أنباءً روجتها المعارضة حول التخطيط لاستقبال 105 ملايين من اللاجئين بحلول عام 2050، مؤكدةً أنها “مضللة”.

جاء ذلك عقب تصريح لوزير الزراعة والغابات، “إبراهيم يوماكلي”، أدلى به في 10 من شباط الجاري، وتداولته صفحات على مواقع التواصل خلال اﻷيام الماضية مع “تفسيرات خاطئة”.

وقال الوزير إن عدد سكان تركيا في عام 2050 سيبلغ 105 ملايين نسمة، مضيفاً: “إذا نظرنا لعدد الضيوف الذين سيأتون سائحين حتى العام نفسه سيتوجب على الدولة التركية توفير الغذاء وتلبية الاحتياجات لـ210 ملايين نسمة”.

وقال “مركز مكافحة التضليل الإعلامي” بمديرية الاتصال التابعة للرئاسة التركية في بيان نشره على حسابه بموقع X: “تفسير مصطلح “ضيف” في بيان وزير الزراعة والغابات على أنه “لاجئ” عبر منصات التواصل الاجتماعي هو “تلاعب محض””.

وبين المركز أن وزارة الزراعة تأخذ في الحسبان عدد السياح الذين يزورون البلاد في كل عام من أجل تحديد سياساتها الغذائية.

من جهته اعتبر رئيس حزب “النصر” “أوميت أوزداغ” أن خطاب الوزير هو “خطة سرية” متعلقة بموضوع اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين، حيث قال إنه “اكتشف هذه الخطة وقرأ ما بين السطور في الخطاب”.

وأطلق أوزداغ “تحذيراً إلى الأمة التركية” من “الهدف المتمثل في تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى البلاد”، متحدثاً عن خطة لـ”غزو البلاد”، و”استقدام 105 ملايين لاجئ حتى عام 2050”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.