بدء العمل لتنفيذ الانتخابات البلدية الإلكترونية في تركيا

12 فبراير 2024آخر تحديث :
بدء العمل لتنفيذ الانتخابات البلدية الإلكترونية في تركيا

بدء العمل لتنفيذ الانتخابات البلدية الإلكترونية في تركيا

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت كلية العلوم السياسية بجامعة أنقرة عن بدء العمل لتنفيذ نظام الانتخابات الإلكترونية في تركيا، وذلك من خلال تشكيل فريق عمل مشترك يضم خبراء من المجلس الانتخابي الأعلى ومختلف التخصصات الأكاديمية.

يأتي هذا الإعلان بعد تصريحات رئيس المجلس الأعلى للانتخابات، “أحمد ينر”، بشأن إمكانية إجراء دراسات حول التصويت الإلكتروني في تركيا، حيث تم تكليف فريق عمل يتألف من خبراء في العلوم السياسية والقانون والهندسة بجامعة أنقرة للعمل على هذا المشروع.

ووفقاً للقانون رقم 298 بشأن الأحكام الأساسية للانتخابات وسجلات الناخبين في تركيا، يُسمح حالياً باستخدام التصويت الإلكتروني فقط للناخبين في الخارج.

ومن الملاحظ أنه حتى الآن، لم يتم تنفيذ التصويت الإلكتروني بعد للناخبين المسجلين في سجل الناخبين في الخارج.

ويُشير الخبراء إلى أهمية التركيز على الجوانب الأمنية والتقنية والقانونية لضمان سلامة وشفافية العملية الانتخابية، مع التأكيد على أن الانتقال إلى نظام الانتخابات الإلكترونية يجب أن يتم بحذر ووفقاً لأعلى معايير النزاهة والمصداقية.

حيث أنه من المتوقع أن تستمر الدراسات والمشاورات بين الفريق العمل والجهات المعنية لتحديد الخطوات التالية في هذا الصدد، بهدف تحقيق تنفيذ ناجح وموثوق به للانتخابات الإلكترونية في تركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.