قرار جديد ومفاجئ من محكمة العدل الأوروبية خاصة باللاجئين السوريين

10 فبراير 2024آخر تحديث :
قرار جديد ومفاجئ من محكمة العدل الأوروبية خاصة باللاجئين السوريين

قرار جديد ومفاجئ من محكمة العدل الأوروبية خاصة باللاجئين السوريين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

صدر قرار من محكمة العدل الأوروبية، يفتح الباب أمام السوريين الذين تم رفض طلبات لجوئهم في ألمانيا، لإعادة تقديم طلباتهم للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين. ويأتي هذا القرار لصالح السوريين الذين رفضت طلباتهم بسبب رفضهم الخدمة في قوات نظام الأسد.

ووفقًا للقرار، يُسمح للسوريين الذين تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا بناءً على رفضهم الخدمة في الجيش السوري، بتقديم طلبات جديدة إذا كانت طلباتهم السابقة قد رُفضت.

يُذكر أن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا كان قد رفض طلبات لجوء عدة بسبب عدم الالتحاق بالخدمة الإلزامية في الجيش السوري.

وفي سياق متصل، كان المكتب الاتحادي قد رفض في عام 2017 طلب لجوء لشاب سوري لنفس السبب، معتبرًا أن عدم الالتحاق بالخدمة الإلزامية ليس معيارًا كافيًا لمنح حق اللجوء. ولكن بعد القرار الذي أصدرته المحكمة الأوروبية، يجدد السوريون الذين تم رفض طلباتهم فرصتهم لإعادة تقديم طلبات اللجوء.

وتأتي هذه الخطوة بعدما كانت المحكمة الأوروبية قد قضت بنفس الأمر في عام 2020، حيث أكدت أن عدم الالتحاق بالخدمة العسكرية في سوريا قد يؤدي إلى محاكمة سياسية وبالتالي يجب اعتبارهم لاجئين.

يُذكر أن عدد طلبات اللجوء في ألمانيا قد ارتفع بشكل كبير، حيث وصل إجمالي الطلبات إلى 325,801 طلب حتى نهاية نوفمبر 2023، مما يمثل زيادة بنسبة 52 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Cuma
    Cuma منذ 3 أسابيع

    مرحبا قلب