دفعة جديدة من المقبولين في مساعدة الـ 4000 وأسباب جديدة للرفض (فيديو + صورة)

5 فبراير 2024آخر تحديث :

دفعة جديدة من المقبولين في مساعدة الـ 4000 وأسباب جديدة للرفض (فيديو + صورة)

تركيا بالعربي : عبادة كنجو

تقدم منظمة السوسيال الحكومية يد العون لجميع المواطنين في تركيا، سواء كانوا مواطنين أتراك او أجانب حسب الحالة الإنسانية والظروف المعيشية.

وفي الفترة الأخيرة انطلقت افتتحوا باب التسجيل لجميع عوائل السوريين والعرب للعوائل عبر منصة الحكومة الإلكترونية على رواتب شهرية مقدمة لأمهات الأطفال والطلاب بمبلغ يترواح بين الـ 4000 – 6500 ليرة تركية شهرياً من خلال برنامج جديد تم إطلاقه قبل بداية العام الجاري 2024.

أحد المقبولين بعد إرشاده على الطريقة الصحيحة للتسجيل
أحد المقبولين بعد إرشاده على الطريقة الصحيحة للتسجيل

وخلال الأسبوع الماضي تم قبول مئات العوائل السورية من خلال إدارة السوسيال بمختلف أنحاء تركيا، وقد ثبتت النتائج من خلال تجارب العوائل بالتقدم على الطلب عبر منصة الحكومة الإلكترونية.

والجدير في ذكره، تم قبول عدة عوائل في ولاية اسطنبول بالرغم من اعتبارها كولاية صعبة التحرك من خلال الشؤون والإجراءات.

وتبين هنالك عدة أسباب متوقعة لرفض فريق السوسيال للعوائل السورية، وقد تم فهمها نتيجة التجارب، ومن بين هذه الأسباب :

إدخال معلومات خاطئة او ناقصة
التزام الطالب بالدوام على المدرسة
كثرة عدد الأطفال
تقديم أكثر من طلبين
اشكاليات قانوينة

منحة بمبلغ 8600 ليرة تركية من الهلال الأحمر لفئة من السوريين (فيديو)

تركيا بالعربي : عبادة كنجو

يعتبر الهلال الأحمر التركيي هي أكبر منظمة إنسانية في تركيا، وجزء من جمعية الصليب والهلال الأحمر الدولي. مثل نظيراتها في بلدان أخرى، فهي منظمة غير حكومية. جميع جمعيات ومنظمات الهلال الأحمر داخل الأراضي العثمانية السابقة هي في الأساس كانت جزء من جمعية الهلال الأحمر.

وقد قامت بتخصيص كروت خاصة للعوائل السورية المحتاجة في تركيا، وبالكاد تقدم على المساهمة ضمن إطار مساعدات الحالات الخاصة.

وأقدم أحد الأشخاص السوريين نتيجة حالة مرضية حرجة لطفلته بتقديم طلب رسمي للمساهمة المادية لسد التكاليف الصحية والأدوية نتيجة عدم وجودها في الصيدليات العامة، بعدما ذهب الى المستوصف السوري في ولاية هاتاي بمقاطعة اسكندرون.

وذهب الى شعبة الهلال الأحمر عدة مرات وتقدم بطلب خاص مع نسخة من الأوراق والرابورات الطبية للمساهمة المادية نتيجة التكاليف الصحية التي من المستحيل توفر القدرة لشرائها عقب الظرف المعيشي الحالي.

وساهمت منظمة الهلال الأحمر معه بمبلغ يعادل 17200 ليرة تركية على دفعتين ، كل واحدة تعادل الـ 8600 ليرة تركية.

وتواصل موقع تركيا بالعربي مع الهلال الأحمر للسؤال، وأجاب موظف الهلال الأحمر مؤكداً التعاون في مثل هذه الحالات بمختلف أنحاء تركيا وبغض النظر عن الحالات الطبية المشابهة.

لمعرفة التفاصيل كاملة وقراءة الرسائل يرجى مشاهدة الفيديو أدناه :

 

رابط التسجيل على مساعدة الـ 6000 ليرة تركية (فيديو)

تركيا بالعربي : عبادة كنجو

تلقت مئات العوائل السورية المقيمين على الأراضي التركية دفعة رسائل نصية اليوم من منظمة تدعى “Save The Childiren – انقاذ الطفولة”.

وتضمنت الرسائل مساعدة بمبلغ 6000 ليرة تركية على ثلاث دفعات، اي ما يعني المجموع الكلي للمساعدة يعادل 18 ألف ليرة تركية.

وأوضح مضمون الرسالة : “مرحباً من منظمة إنقاذ الطفولة Save The Children! تم تحويل دفعة قدرها 6000 ليرة تركية الى عائلتك. هذه هي الدفعة الأولى من ثلاث دفعات ستتلقاها من منظمة إنقاذ الطفولة. قد نتصل بك للحصول على تعليقات حول الدعم خلال الأشهر الثلاثة القادمة. يمكنك الاتصال على 08006110888”.

وشارك رواد السوشيال ميديا طريقة تواصل مع ادارة المنظمة، فهي تعتبر شبيه طريقة التسجيل بعدما تم الإعلان بأنه لا يوجد اي طريقة للتسجيل.

ويتطلب التسجيل ملئ نموذج خاص بالاتصال مع تحديد الأسباب الصحيحة وكتابة أحرف بعدد ضمني محدود.

للوصول الى رابط التواصل (اضغط هنا).

 

يمكنك استخدام النص التالي واضافة رقمك لملئ النموذج :

Merhaba Benim 5 kişilik ailem var, türkiyede yaşıyoruz ve süriyeli mülteciyiz, maddi durumlarımız çok zor oldu ve yetecek kadar değildir, bizi yardımcı olurmusunuz 6000 türk lirasinda (رقم الهاتف الخاص بك)

 

رابط التحقق من قيود الكملك… عائلات سورية تتفاجئ بتوقف قيدها لهذا السبب!!

تركيا بالعربي : عبادة كنجو

فرضت إدارة الهجرة مؤخراً نظام جديد حول شؤون الطلبة ، حيث اتخذت الهجرة قراراً صارماً بإيقاف قيود بعض العائلات السورية التي تخضع للحماية المؤقتة في حال عدم التحاق أطفالهم دون سن الـ 18 عاماً بالمدارس.

وحسبما رصده موقع تركيا بالعربي، أنه في حال تم ايقاف قيود الكملك لأي عائلة سورية لهذا السبب، يجب على العائلة إحضار ورقة تسجيل جديدة للطفل من المدرسة ، حيث تُعتبر هذه الخطوة الوحيدة لإعادة تفعيل الكمالك من جديد.

ويمكن للعوائل السورية التحقق من كمالكها من خلال طريقتين قامت السلطات التركية بتوفيرها ، وفي حال يوجد أطفال لدى العائلات لم تلتحق بالمدارس ، فيجب عليها تسجيل أطفالها في أسرع وقت ممكن قبل إيقاف التفعيل.

طرق التحقق من الكملك :

— الطريقة الأولى —

خصصت السلطات التركية رابطًا مخصصا للسوريين يمكنهم فحص المعطيات والتأكد من صلاحية بطاقاتهم الكملك التي تبدأ برقم 99، حيث يمكننا القيام بالخطوات البسيطة بالشكل الآتي:

    1. أولاً: نقوم بالتوجه الى الرابط المحدد (ستجد الرابط أسفل المقال).
    2. ثانياً: نقوم بتعبئة البيانات المطلوبة الخاصة بنا مثل (الاسم واللقب واسم الأب والأم وتاريخ الميلاد).
    3. ثالثاً: نقوم بالضغط على “Sorgula”.

— الطريقة الثانية —

أضافت السلطات التركية خدمة مخصصة للتحقق من الكملك في الاي دولات ، حيث يمكننا من خلالها التحقق من قيد الكملك في حال كان يعمل ام لا ، ويمكننا التحقق من الكملك الخاص بنا عبر الطريقة الآتية :

  • أولا: التوجه الى الخدمة المخصصة (ستجد الرابط أسفل المقال).
  • ثانياً: نقوم بتسجيل الدخول
  • ثالثاً: نقوم بالإطلاع على البيانات الخاصة بنا.

وفي حال ظهرت لك رسالة مكتب فيها Sistemde Yaşanan Bir Teknik Aksaklık Nedeni ile işleminiz tamamlanamadı عند المحاولة لعدة مرات ، فاعلم أن الكملك الخاص بك متوقف القيد ويجب التفعيل مرة أخرى في اسرع وقت ممكن.

معلومات إضافية :

مالذي يجب علي القيام به في حال كان الكملك غير صالح :

في حال وجود خطأ في البيانات الخاص بك، يجب عليك مراجعة مراكز البيانات لتحديث بياناتك. وفي حال فقدان الكملك، يمكنك الحصول على كملك بدل ضائع. وإن كنت قد سلمت الكملك الخاص بك على المعبر، تستطيع استخراج كملك بديل، ويمكنكم استعادة الكملك في حال توقف قيده من خلال المقال استعادة الكملك المبطل في تركيا (تقديم طلب استرحام)

طريقة استعادة الكملك المبطل في تركيا

تكون طريقة تقديم طلب الاسترحام من أجل استعادة الكملك المبطل كالآتي:

1 – كل شخص يقدم الطلب في مركز الأمنيات أو شعبة الأجانب في الولاية الموجود فيها الشخص (التقديم يكون شخصيًا إي لا يسمح أن يقدم لك شخص أخر بنيابة عنك).

2 – الطلب هو عبارة عن عريضة مكتوبة باللغة التركية “Merhamet dilekçesi” تبين المشكلة التي يعاني منها الشخص ونذكر تفاصيل هذه المشكلة.

مثال عن كتابة الديلكشة

قبل الدخول في تفاصيل هذه الفقرة ندعوكم إلى تحميل الديلكشة الجاهزة للجنسية التركية أيضاً من هنا.

(( اضطررت للسفر الى سوريا بشكل مفاجئ بسبب مشكلة حدثت مع عائلتي، وسلمت بطاقتي في المعبر، وبعد زوال المشكلة عاودت الدخول إلى تركيا مرة أُخرى، ولكنني أعاني من عدم امتلاكي بطاقة شخصية تثبت هويتي وتساعدني على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الحكومة التركية.

وقيدي متوقف فأرجو مساعدتي في إعادة استخراج بطاقتي الشخصية ولكم جزيل الشكر والعرفان )).

ويكتب فيها جميع المعلومات الشخصية:

      • رقم الكمليك الذي يبدأ ب 99 T.C.
      • رقم الهاتف.
      • مكان تسليم الهوية.
      • تاريخ التسليم والخروج من تركيا.
      • عنوان السكن الحالي.

ويجب أن يُكتَب اسم مقدم الطلب في نهايته مع التاريخ والتوقيع، ولا يقبل الطلب إذا لم يكن عليه اسم مقدم الطلب وتوقيعه وتاريخ التقديم.

((ويجب أن تكتب عريضة تقديم طلب الاسترحام من أجل استعادة الكملك “الديلكجة” عند ترجمان مُحلَّف أو محامي تركي)).

وتقدم بعدها للأمنيات أو شعبة الأجانب في منطقة سكن الشخص مع صورة عن الكملك المتوقف إن وجدت وصورة عن قرار طلب الاسترحام إن وجدت والأوراق الثبوتية اللازمة كإثبات الزواج والقرابة.

ويجب تقديم الطلب من قبل صاحب العلاقة باليد أو أحد أفراد أسرته من الدرجة الأولى كالزوج أو الزوجة أو الأب أو الأم أو الولد أو البنت ويجب أن يكون مقدم الطلب على الأراضي التركية.

ملاحظات هامة:

قد تصل مدة الرد على الطلب من الشهر وحتى الشهرين تقريباً ويمكن أو تكون الموافقة فورية إن اقتضت الحالة.
قد تشهد الفترة قبل صدور الرد زيارات لعناصر من البوليس لمكان إقامة الشخص وإجراء مقابلات معه أو إجراء مقابلة معه في شعبة الأجانب .
ليس شرطاً أن يكون الرد بالقبول دائما فأحياناً يكون الرد بالرفض وهنا عليك معاودة تقديم الطلب أكثر من مرة وعند أكثر من جهة كالوالي وقائم المقام في ولايته .
العوائل لها إمكانية وفرصة قبول أكثر من الأفراد والأولوية للأزواج والعائلات والمرضى وطلاب الجامعات.

للوصول الى رابط موقع الـ NVI للتحقق (اضغط هنا).
للوصول خدمة التحقق عبر الاي دولات (اضغط هنا).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.