هل من تدخل عسكري في سوريا.. قرارات يعلن عنها أردوغان

17 يناير 2024آخر تحديث :
إعلان
الجيش التركي
الجيش التركي

هل من تدخل عسكري في سوريا.. قرارات يعلن عنها أردوغان

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في تصريح له بعد ترؤسه اجتماعاً للحكومة في المجمع الرئاسي بأنقرة، استمرار بلاده في القيام بجهود حاسمة لمكافحة والقضاء على تنظيم “بي كي كي” الإرهــــابي في مناطق سوريا والعراق.

وفي هذا السياق، أشار “أردوغان” إلى نجاحات الأجهزة الأمنية التركية في توقيف 465 شخصاً لهم صلة بالإرهـــاب منذ بداية العام الحالي، موضحاً الحادث الإرهـــابي الأخير الذي استهدف القوات التركية في شمال العراق وأسفر عن استشهاد 9 جنود.

وفي إطار الجهود العسكرية، أوضح “أردوغان” أن القوات الجوية التركية نفذت عمليات جوية استهدفت 114 هدفاً، مما أسفر عن تدمير 78 إرهـــابياً في سوريا والعراق خلال الأيام الخمسة الماضية.

وأكد “أردوغان” على أهمية التواجد العسكري الخارجي لتركيا في ضمان أمان وطنها، مشيراً إلى أن هذا التواجد ساهم في إحباط مخططات تهدف إلى تسبب بلاجئين واضطرابات داخلية.

إعلان

وفيما يتعلق بالتحديات الأمنية، أشار “أردوغان” إلى دور تركيا في منع الهجرة غير النظامية وإعادة النازحين السوريين إلى المناطق الآمنة، مؤكداً على أن العمليات التركية ساهمت في بقاء ملايين الأشخاص في ديارهم.

وفي ختام تصريحاته، أعلن الرئيس “أردوغان” عزم تركيا على مواصلة الجهود المستمرة للقضاء على الإرهـــاب، معبراً عن استعداد بلاده لاتخاذ خطوات إضافية خلال الأشهر القادمة لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.