إسطنبول ستشهد منافسة سياسية ساخنة بين الأحزاب في الانتخابات المحلية!

6 يناير 2024آخر تحديث :
إعلان
إسطنبول ستشهد منافسة سياسية ساخنة بين الأحزاب في الانتخابات المحلية!

إسطنبول ستشهد منافسة سياسية ساخنة بين الأحزاب في الانتخابات المحلية!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نقلت وسائل إعلام تركية خبراً يفيد بأن التوقعات تشير إلى أن مدينة إسطنبول ستشهد منافسة سياسية حامية في الانتخابات المحلية المقررة نهاية مارس/آذار القادم، حيث يتنافس حزب العدالة والتنمية الحاكم بشدة لاستعادة رئاسة البلدية الكبرى.”وذلك وفقاً للمحللين والخبراء الأتراك”.

وفي خضم جهود مكثفة من قبل حزب العدالة والتنمية، يُتوقع أن تلعبت إسطنبول دورًا حيويًا في تحديد مسار الساحة السياسية التركية. وتعزى أهمية هذه المدينة إلى خسارتها السابقة في الانتخابات المحلية.

حيث يبذل حزب العدالة والتنمية جهودًا كبيرة لاسترجاع إسطنبول، ويعتمد على تحالفات مع حزب الحركة القومية وشركائه السياسيين الآخرين. وفي هذا السياق، يخوض الأعضاء السابقون في تحالف الأمة المعارض وحزب جيد وحزب الشعب الجمهوري صراعًا حادًا فيما بينهم.

وفي تقدير الكاتب الصحفي التركي “إحسان أقطاش”، يركز حزب العدالة والتنمية على استرداد إسطنبول بجدية كبيرة، حيث يعتبر رئيس الحزب، “أردوغان”، أن هذه المدينة كانت نقطة انطلاق حياته السياسية.

إعلان

تجدر الإشارة إلى أن رئيس بلدية إسطنبول الحالي، “أكرم إمام أوغلو”، الذي يمثل حزب الشعب الجمهوري، حقق نجاحًا انتخابيًا في الانتخابات السابقة، ولكن تقييم أدائه في الخدمة العامة يظل محدودًا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • ليا
    ليا منذ 5 أشهر

    شكرن