من جديد تقارير أممية تحذر من الوضع الكارثي الذي سيواجه السوريين

28 ديسمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
من جديد تقارير أممية تحذر من الوضع الكارثي الذي سيواجه السوريين

من جديد تقارير أممية تحذر من الوضع الكارثي الذي سيواجه السوريين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تقدمت مديرة العمليات والمناصرة في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، “إيديم وسورنو”، بنداء عاجل للمجتمع الدولي لتوفير التمويل اللازم لمساعدة 5.7 مليون شخص في سوريا خلال فصل الشتاء البارد.

وأكدت “وسورنو” أن النازحين في جميع أنحاء سوريا يعانون من نقص حاد في المأوى والملابس ووسائل التدفئة، مع تفاقم الوضع بسبب استمرار القتال ونزوح عشرات الآلاف من الأشخاص، مما زاد من الاحتياجات الإنسانية.

وأشارت إلى أن الأمم المتحدة تواجه عجزاً مقلقاً بنسبة 70% في الأموال اللازمة لتلبية احتياجات المتضررين، محذرة من تداول الوضع في سوريا نحو التدهور الأكبر، حيث قد يؤدي نقص التمويل إلى قطع المساعدات الغذائية عن ملايين الأشخاص وتوقف الخدمات الصحية لآلاف النساء.

وتوقع مكتب أوتشا أن تتسبب الظروف الجوية القاسية في شمال غربي سوريا في مزيد من التحديات، مع توقع عواصف ثلجية ودرجات حرارة منخفضة، مما يعزز الحاجة الملحة إلى توفير المأوى والملابس الشتوية ووسائل التدفئة.

إعلان

وفي تقريرها، دعت الأمم المتحدة إلى توفير تمويل بقيمة 159.5 مليون دولار لاستجابة شاملة لموسم الشتاء 2023-2024 في شمال غربي سوريا، بهدف مساعدة 2.1 مليون شخص من خلال توفير الموارد الأساسية كوقود التدفئة والملابس والأغطية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.