إنتشار ظاهرة جديدة وغريبة بكثافة عن المجتمع السوري بكافة المناطق بأرقام مخيفة! (تفاصيل)

15 ديسمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
إنتشار ظاهرة جديدة وغريبة بكثافة عن المجتمع السوري بكافة المناطق بأرقام مخيفة! (تفاصيل)

إنتشار ظاهرة جديدة وغريبة بكثافة عن المجتمع السوري بكافة المناطق بأرقام مخيفة! (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تشهد سوريا زيادة ملحوظة في حالات التخلي عن الأطفال حديثي الولادة، مما أثار قلقًا عميقًا حول الآثار الاجتماعية والإنسانية لهذه الظاهرة. وفقًا لتقارير محلية ومنظمات دولية، فإن أعداد الأطفال الذين تم التخلي عنهم قد بلغت ذروتها في عام 2023، حيث وثقت تقارير أكثر من مئة حالة في مختلف المناطق.

الأسباب التي تقف وراء هذا التطور المقلق تشمل الفقر المتزايد، انعدام الأمان، نقص المأوى، وزواج الشباب في سن مبكرة. يؤكد الخبراء أن هذا الاتجاه يعكس الآثار الكارثية للاستمرار في التدهور الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، مع تحذيرات من أنه قد يؤدي إلى تكوين أزمة اجتماعية خطيرة.

وفي ظل استمرار النزاع المستمر الذي يشهده البلد لثلاثة عشر عامًا، يعتبر الفقر وعدم الاستقرار أسبابًا أساسية لانتشار هذه الظاهرة الغير مألوفة في المجتمع السوري. وتشير التقارير إلى أن الحالات الجديدة غالبًا ما يتم العثور على الأطفال أمام منازل أفراد ذوي القدرات المادية العالية أو أمام أبواب المساجد.

من الجدير بالذكر أن الأوضاع النفسية الصعبة التي يعيشها الكثيرون في سوريا قد تلعب دورًا في انتشار هذه الظاهرة، حيث تتسارع الحاجة إلى توفير دعم نفسي واجتماعي للفئات المتضررة.

إعلان

 

رابط التسجيل على كرت مساعدة 6000 ليرة تركي

تلقت 500 عائلة سورية مساعدات مالية جديدة بقيمة 6000 ليرة تركي من منظمة سند وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

عائلة سورية مستفيدية من هذه المساعدة تواصلت مع موقع تركيا بالعربي وأخبرتها التفاصيل.

المساعدة المالية كان موقع تركيا بالعربي قد نشر في وقت سابق عنها، ونعود الآن وننشر رابط التسجيل عليها والموجود في نهاية المقال.

هذه المساعدة مقدمة من منظمة سند، وهي عبارة عن كروت تسوق بقيمة 6000 ليرة تركي يمكنهم شراء ما يلزمكم من مواد غذائية ومنضفات من أي فرع تابع لسلسلة A101.

تأثرت آلاف العائلات جراء الزلزال الذي ضرب تركيا في 6 فبراير/شباط، حيث تعرضت هذه العائلات لأضرار جسيمة وواجهت صعوبات كبيرة في التعامل مع هذه الكارثة ومجابهة غير معروف المصير.

اتخذت نسبة 90٪ من العائلات قرارًا بالانتقال إلى مناطق أخرى غير تأثرت بالزلزال، حيث يمكنهم إعادة بناء حياتهم والبدء من جديد.

وقد قامت المنظمات الاغائية ومنها منظمة سند بتقديم المساعدة المالية والغذائية اللازمة لجميع العائلات المتضررة وغير المتضررة في المناطق المتضررة.

عملت هذه السلطات بلا كلل ليلاً نهارًا لإزالة الأنقاض وإنقاذ المواطنين المحاصرين تحت الأنقاض.

تم تنفيذ جهود جبارة لتوفير الإمدادات الضرورية والرعاية الطبية والدعم النفسي للمتضررين بهدف تخفيف المعاناة وتسريع عملية الاستعادة والتعافي.

وتلك المساعدات تأتي في إطار جهود الطوارئ التي تقوم بها الحكومة التركية للتعامل مع الآثار الكارثية للزلزال وتأمين احتياجات السكان المتضررين.

تستمر هذه الجهود حتى يتمكن الناس من العودة إلى حياتهم الطبيعية وإعادة بناء مجتمعاتهم التي تضررت جراء الكارثة الطبيعية الرهيبة.

بالوقت ذاته ، تقدمت منظمة سند مساعدات مالية للعوائل المتضررة من خلال منح بطاقة مساعدة بما يسمى (كرت A101)، وتشمل هذه المساعدة فئتان (المتضررين في الزلزال ، والذين في أوضاع صحية حرجة) ، حيث يجب إرفاق ملفات او صور توثق حالة الشخص الذي سيقوم بالتقديم على الطلب .

للوصول الى رابط التواصل مع منظمة سند يمكنكم النقر على الرقم 2 في السطر التالي:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.