فنلندا تفتح معبرين بعد إغلاق الحدود للحد من تدفق اللاجئين

13 ديسمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
فنلندا تفتح معبرين بعد إغلاق الحدود للحد من تدفق اللاجئين

فنلندا تفتح معبرين بعد إغلاق الحدود للحد من تدفق اللاجئين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين
أعلنت حكومة فنلندا اليوم عن قرارها بفتح معبرين حدوديين مع روسيا اعتبارًا من يوم غد الخميس، بعد أن أغلقت جميع معابرها الثمانية أواخر الشهر الماضي. ويأتي هذا القرار بعد الإغلاق المؤقت الذي فرضته فنلندا لمنع تدفق غير المشروع لنحو 900 طالب لجوء، الذين دخلوا البلاد الشهر الماضي قادمين من دول مثل سوريا واليمن.

من جهته أشار رئيس الوزراء الفنلندي “بيتيري أوربو” في مؤتمر صحفي إلى أهمية إزالة القيود بهدف التحقق من تحسن الوضع، مؤكدًا أن عدم إزالة هذه القيود قد يستدعي إعادة إغلاق نقاط العبور الحدودية في المستقبل إذا استمرت ظاهرة دخول اللاجئين.

وتتهم فنلندا روسيا بإرسال طالبي اللجوء إلى حدودها كرد فعل على قرارها بزيادة التعاون الدفاعي مع الولايات المتحدة والانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو). ومع ذلك، تنفي روسيا هذه الاتهامات وتؤكد على عدم تورطها في تسيير تدفق اللاجئين.

من جهة أخرى عبّر “مجلس أوروبا”، الذي يهدف إلى الدفاع عن حقوق الإنسان في القارة الأوروبية، عن قلقه بشأن حقوق اللاجئين وطالبي اللجوء بعد الإغلاق المؤقت للحدود. ودعا المجلس فنلندا إلى ضمان استمرار إمكانية طلب الحماية، مع التأكيد على أهمية الالتزام بالتزامات حقوق الإنسان.

.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.