توقعات بانقطاع الانترنت عن العالم والسبب غير متوقع

10 ديسمبر 2023آخر تحديث :
توقعات بانقطاع الانترنت عن العالم والسبب غير متوقع

توقعات بانقطاع الانترنت عن العالم والسبب غير متوقع

قدمت مذيعة من موقع صدي البلد تغطية خاصة حول الثقب الذي أدى إلى انقطاع الإنترنت على مستوى العالم، وأعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عن هذا الثقب العملاق في الغلاف الجوي للشمس. هذا ما أعلنته “ناسا”، حيث تحذر من تأثير هذا الثقب على النظام الشمسي للأرض.

في الأيام الأخيرة، أرسل الثقب تيارًا هائلاً من الجسيمات في اتجاه الأرض، مما أثار القلق بشأن تأثيره المحتمل على الأرض. يُعرف هذا الثقب باسم “الثقب الإكليلي”، ويتميز بحجمه الهائل، حيث يفوق قطر كوكب المشتري ويزيد عن عشرين ضعفًا قطر كوكب الأرض.

تأتي دورات النشاط الشمسي والتوهجات الشمسية والانبعاثات الإكليلية والثقوب الإكليلية تزامناً مع دورات المجال المغناطيسي للشمس. يعكس المجال المغناطيسي الشمسي قطبيته، وتتبادل القطبان الشمالي والجنوبي أماكنهما. تُفسر العواصف الشمسية الشديدة عادةً عندما تحدث هذه الانفجارات الهائلة من الرياح الشمسية والمجالات المغناطيسية، وقد تتسبب في تلف الشبكات الكهربائية وانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

أُثيرت تساؤلات حول علاقة هذه الظواهر بانقطاع الإنترنت في مصر خلال هذا الأسبوع. في مؤتمر “سيجكومن 2021” لاتصالات البيانات، قدمت سانجيثا جيوتي من جامعة كاليفورنيا بحثًا حول “العواصف الشمسية الخارقة: التخطيط لنهاية الإنترنت في العالم”.

و استكشفت الأضرار التي يمكن أن تتسبب بها سحابة سريعة الحركة من الجسيمات الممغنطة التابعة للشمس على الإنترنت العالمية ووجدت الباحثة في بحثها أن البنية التحتية لشبكة الإنترنت المحلية والإقليمية ستكون أقل عرضة للخطر حتى في حالة وقوع عاصفة شمسية ضخمة، نظرًا لعدم تأثر الألياف الضوئية بالتيارات الجغرافية المحتملة وكان قد فوجئ عملاء الشركة المصرية للاتصالات، الثلاثاء الماضي بتوقف خدمة الإنترنت في جميع أنحاء الجمهورية لعدة ساعات قليلة هذا الأمر الذي أثار استياء جميع العملاء وخرجت الشركة موضحة في بيان رسمي حالة الانقطاع، وبعد عودة الخدمة، قررت الشركة تعويض عملائها المتضررين وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات اعتذارها لجميع عملائها المتضررين وتعويضها لهم، ونفت وجود قطع بأحد الكابلات البحرية.

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن تأثر خدمات الإنترنت في بعض المناطق ببعض محافظات الجمهورية نتيجة عطل تقني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية وقد قام فريق العمل بإصلاح العطل وجار استعادة الخدمة بشكل تدريجي على مستوى جميع مناطق الجمهورية، وسيتم استعادة الخدمة بشكل كامل خلال الساعات القادمة و أوضحت الشركة المصرية للاتصالات سبب توقف الإنترنت في مصر، الثلاثاء الماضي حيث كان السبب تأثر خدمات الإنترنت نتيجة عطل تقني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية، إلا أن فريق العمل قام بإصلاحه، ويجري استعادة الخدمة بشكل تدريجي على مستوى أنحاء الجمهورية

تركيا بالعربي – متابعات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.