اكتشاف نفطي جديد مهم في دولة عربية سيجعلها من بين أغنى الدول على مستوى العالم

5 ديسمبر 2023آخر تحديث :
اكتشاف نفطي جديد مهم في دولة عربية سيجعلها من بين أغنى الدول على مستوى العالم

اكتشاف نفطي جديد مهم في دولة عربية سيجعلها من بين أغنى الدول على مستوى العالم

أكدت مصادر متخصصة في مجال الطاقة والثروات النفطية أن إحدى الشركات العالمية التي تعمل في إحدى الدول العربية قد اكتشفت كميات كبيرة ومهمة من النفط، مما يعزز احتمال أن تصبح تلك الدولة من بين أغنى الدول في العالم مستقبلاً.

وتشير شركة “تاج أويل” الكندية، التي تمتلك عقود للتنقيب عن النفط في مصر، إلى اكتشافات نفطية جديدة ومهمة في الصحراء الغربية في مصر. وتوضح الشركة أن هذه الاكتشافات تعد بمثابة تطور إيجابي سيعزز احتياطي النفط لديها وسيجعل مصر تحتل موقعًا مرموقًا على الساحة العالمية.

وتشير التقارير إلى أن الاكتشافات الجديدة تمت في بئر “تي 100” خلال عمليات حفر البئر الأفقي في خزان “أبورواش” في حقل “بدر 1” النفطي بالصحراء الغربية. وتشدد الشركة على أن النفط والغاز المكتشفين قد يكونان ذو تدفق كبير وكثافة عالية نظرًا لاتساع المسامات في الطبقات المكتشفة.

وتتوقع الشركة الكندية الانتهاء من عمليات الحفر في نهاية العام الحالي، وتشير إلى نتائج مبشرة قد تكون محل حديث عند الانتهاء من الحفر بالكامل. كما تشير إلى توقعات بإنتاج نفط كثيف ومرتفع من هذا البئر بناءً على النتائج الأولية.

وأشارت الشركة الكندية إلى أن الإنتاج التراكمي لهذا البئر من النفط كان في منتصف العام الجاري نحو عشرة آلاف برميل من النفط يومياً.

وتوقعت الشركة أن يصل الإنتاج التراكمي من النفط لهذا البئر إلى الضعف على أقل تقدير في منتصف العام المقبل، وأن يتضاعف أكثر فأكثر خلال السنوات القادمة.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة