اكتشاف ثروة ضخمة وموارد طبيعية تقدر قيمتها بملايين الدولارات داخل منجم مهجور في سوريا

5 ديسمبر 2023آخر تحديث :
اكتشاف ثروة ضخمة وموارد طبيعية تقدر قيمتها بملايين الدولارات داخل منجم مهجور في سوريا

اكتشاف ثروة ضخمة وموارد طبيعية تقدر قيمتها بملايين الدولارات داخل منجم مهجور في سوريا

أكد خبراء في مجال الثروات والموارد الطبيعية أن الأراضي السورية تحتفظ بخيرات تنتظر اكتشافها واستكشافها، حيث يتوقع وجود كميات كبيرة من المعادن الثمينة والثروات الطبيعية في العديد من المواقع عبر سوريا.

ووفقًا لمصادر محلية سورية، يعكس حديث الخبراء تحليلًا لطبيعة التربة والدراسات حول الثروات المكتشفة خلال السنوات الماضية.

وتشير هذه المصادر إلى اكتشاف ثروة ضخمة وموارد طبيعية هائلة داخل منجم مهجور في مدينة حماة وسط سوريا. ويتعلق الأمر بموقع يتبع لشركة الإسمنت في حماة.

ويفصل تقرير المصادر أن عمالًا اكتشفوا صخورًا غريبة داخل المنجم أثناء أداء مهامهم اليومية. قاموا بإبلاغ إدارة الشركة، التي قادت فريقًا من الخبراء لتفقد الموقع.

وتبيّن أن تلك الصخور مشبعة بعنصر المغنيزيوم، ويقدر وزنها بأكثر من 1.5 مليون طن. ويتم استخراج الكلس من هذا المنجم لاستخدامه في صناعة الإسمنت.

ويشير الخبراء إلى أن هذه الثروة ستحقق عائدات مالية هائلة لشركات الإسمنت. ويتوقعون أن تصل الإيرادات إلى حوالي 3.7 مليار خلال السنوات القادمة.

ومن المقرر أن يتم توسيع أعمال التنقيب في المنطقة للبحث عن كميات أكبر من الثروات والموارد الطبيعية.

ولفتوا كذلك الأمر إلى أنهم سيضعون خطة طويلة الأمد بخصوص التنقيب في العديد من المناطق السورية بعد إجراء التحاليل الكيميائية والاختيارات اللازمة لطبيعة التربة والصخور في كل منطقة، لاسيما بعد تمكن الشركات الأجنبية مؤخراً من العثور على الكثير من الثروات سواءً قرب العاصمة دمشق أو شرق مدينة حمص أو في منطقة شرق الفرات.

وختم الخبراء حديثهم بالإشارة إلى أن يتوقعون أن يتم اكتشاف ثروات إضافية مهمة في العديد من المواقع في سوريا خلال أعمال التنقيب والبحث التي ستجري في الفترة القريبة المقبلة، والتي سيتم فيها استخدام أدوات وتقنيات حديثة ومتطورة لم يتم استخدامها من ذي قبل في البلاد.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة