صحيفة أمريكية تدرج الرئيس أردوغان بين “أقوى شخصيات أوروبا”

1 ديسمبر 2023آخر تحديث :
رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

صحيفة أمريكية تدرج الرئيس أردوغان بين “أقوى شخصيات أوروبا”

أعلنت إحدى الصحف البارزة في أوروبا اليوم قائمتها المرموقة لـ”أقوى شخصيات أوروبا 2024″، حيث تصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في فئة “الفاعلين”. وقد قامت الصحيفة بوصف الرئيس أردوغان بالـ”وسيط” الذي يسعى جاهدًا لتعزيز دوره كـ”زعيم جيوسياسي قوي”، وذلك في ظل المستجدات الإقليمية والتحولات السياسية.

في بروفايل منشور على موقعها الإلكتروني، أشارت الصحيفة إلى الجهود الطويلة التي بذلها الرئيس أردوغان في بناء تأثيره السياسي، خاصة بعد نجاحه في تفادي محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016. وأكدت الصحيفة أن أردوغان يسعى لتعزيز دوره كوسيط عالمي، حيث قام بمفاوضات مع قادة دول متنوعة، بما في ذلك رؤساء الدولة الفلسطينية والاحتلال ومصر ولبنان وقطر.

من جانبها، أكدت الصحيفة أن أردوغان يتمتع بعلاقات دولية قوية، إذ يُعَدّ أحد القلائل الذين يحافظون على صلات قوية مع الكرملين ومكتب الرئيس الأوكراني في الوقت نفسه. وتسلط الضوء على دوره الحاسم في التوسط بين روسيا وأوكرانيا، حيث قاد اتفاقية شحن الحبوب عبر البحر الأسود، وسعى جاهدًا للحفاظ على استقرارها.

وختمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن تركيا، برغم عدم مناقشة قضية عضويتها في الاتحاد الأوروبي حاليًا، تشكل محط اهتمام المسؤولين الأوروبيين الذين يسعون لتعزيز التعاون مع الرئيس أردوغان، مما يُعَدّ انتصارًا جيوسياسيًا آخر له.

رابط التسجيل على كرت مساعدة 6000 ليرة تركي

تلقت 500 عائلة سورية مساعدات مالية جديدة بقيمة 6000 ليرة تركي من منظمة سند وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

عائلة سورية مستفيدية من هذه المساعدة تواصلت مع موقع تركيا بالعربي وأخبرتها التفاصيل.

المساعدة المالية كان موقع تركيا بالعربي قد نشر في وقت سابق عنها، ونعود الآن وننشر رابط التسجيل عليها والموجود في نهاية المقال.

هذه المساعدة مقدمة من منظمة سند، وهي عبارة عن كروت تسوق بقيمة 6000 ليرة تركي يمكنهم شراء ما يلزمكم من مواد غذائية ومنضفات من أي فرع تابع لسلسلة A101.

تأثرت آلاف العائلات جراء الزلزال الذي ضرب تركيا في 6 فبراير/شباط، حيث تعرضت هذه العائلات لأضرار جسيمة وواجهت صعوبات كبيرة في التعامل مع هذه الكارثة ومجابهة غير معروف المصير.

اتخذت نسبة 90٪ من العائلات قرارًا بالانتقال إلى مناطق أخرى غير تأثرت بالزلزال، حيث يمكنهم إعادة بناء حياتهم والبدء من جديد.

وقد قامت المنظمات الاغائية ومنها منظمة سند بتقديم المساعدة المالية والغذائية اللازمة لجميع العائلات المتضررة وغير المتضررة في المناطق المتضررة.

عملت هذه السلطات بلا كلل ليلاً نهارًا لإزالة الأنقاض وإنقاذ المواطنين المحاصرين تحت الأنقاض.

تم تنفيذ جهود جبارة لتوفير الإمدادات الضرورية والرعاية الطبية والدعم النفسي للمتضررين بهدف تخفيف المعاناة وتسريع عملية الاستعادة والتعافي.

وتلك المساعدات تأتي في إطار جهود الطوارئ التي تقوم بها الحكومة التركية للتعامل مع الآثار الكارثية للزلزال وتأمين احتياجات السكان المتضررين.

تستمر هذه الجهود حتى يتمكن الناس من العودة إلى حياتهم الطبيعية وإعادة بناء مجتمعاتهم التي تضررت جراء الكارثة الطبيعية الرهيبة.

بالوقت ذاته ، تقدمت منظمة سند مساعدات مالية للعوائل المتضررة من خلال منح بطاقة مساعدة بما يسمى (كرت A101)، وتشمل هذه المساعدة فئتان (المتضررين في الزلزال ، والذين في أوضاع صحية حرجة) ، حيث يجب إرفاق ملفات او صور توثق حالة الشخص الذي سيقوم بالتقديم على الطلب .

للوصول الى رابط التواصل مع منظمة سند يمكنكم النقر على الرقم 2 في السطر التالي:

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة