كاميرا مراقبة ترصد لحظة انفجار بطارية جهاز أثناء الشحن داخل منزل.. شاهد ما حدث

29 نوفمبر 2023آخر تحديث :
كاميرا مراقبة ترصد لحظة انفجار بطارية جهاز أثناء الشحن داخل منزل.. شاهد ما حدث

كاميرا مراقبة ترصد لحظة انفجار بطارية جهاز أثناء الشحن داخل منزل.. شاهد ما حدث

في حادثة مروعة، رصدت كاميرا مراقبة داخل مرآب منزل في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، انفجرت بطارية جهاز كانت تشحن بشكل مفاجئ أثناء الشحن. تسبب الحادث في نشوب حريق في المرآب، ولكن لحسن الحظ، تمكن أحد الجيران من التدخل بفعالية والسيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى باقي أرجاء المنزل.

انفجار البطاريات في المنازل يمثل خطرًا جدياً وقد يتسبب في حوادث خطيرة. إليك بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى انفجار البطاريات في المنازل والتحذيرات المتعلقة بهذا الخطر:

تلف البطاريات:

عندما تتعرض البطاريات للضرر أو التلف، قد تفقد القدرة على التحكم في التيار الكهربائي، مما يزيد من احتمال ارتفاع درجة حرارتها ويزيد من فرصة الانفجار.
شحن غير آمن:

استخدام شواحن أو كابلات شحن غير آمنة يمكن أن يؤدي إلى زيادة درجة حرارة البطاريات أثناء الشحن، مما يزيد من خطر الانفجار.
تعرض البطاريات للحرارة الزائدة:

ترك البطاريات في الأماكن ذات درجات حرارة عالية، مثل داخل السيارة في أيام حارة، يمكن أن يزيد من احتمال انفجارها.
استخدام بطاريات متضررة:

استخدام بطاريات قديمة أو تالفة يمكن أن يكون خطيراً، حيث تفقد هذه البطاريات القدرة على التحكم في التيار وتصبح أكثر عرضة للاشتعال.
تراكم الغازات:

في بعض الحالات، يمكن أن تنتج بطاريات الليثيوم عند الشحن غازات قابلة للاشتعال، وإذا كان هناك تراكم لهذه الغازات في فضاء مغلق، يزيد من احتمال حدوث انفجار.
لتجنب هذه المخاطر، يُفضل دائمًا اتباع إرشادات الشركة المصنعة للبطاريات والابتعاد عن الشواحن والكابلات غير الآمنة. كما يجب التخلص بشكل صحيح من البطاريات التالفة وتجنب تركها في أماكن حارة أو مكان تعرض للشمس المباشرة.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة