اكتشاف عملية احتيال صادمة!.. امرأة تعمل في 16 شركة دون أداء عمل فعلي

28 نوفمبر 2023آخر تحديث :
اكتشاف عملية احتيال صادمة!.. امرأة تعمل في 16 شركة دون أداء عمل فعلي

اكتشاف عملية احتيال صادمة!.. امرأة تعمل في 16 شركة دون أداء عمل فعلي

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في أحداث مفاجئة كشفت وسائل الإعلام الصينية عن قضية احتيال ضخمة، حيث تم اتهام امرأة صينية بالاحتيال بعد تبين أنها عملت في 16 شركة مختلفة في نفس الوقت، دون أن تقدم أي خدمة فعلية في أي منها. ووفقًا للتحقيقات، تمكنت السيدة “غوان يو”، المعروفة بالاسم المستعار، من الحصول على رواتب شهرية من أكثر من 12 شركة على مدى 3 سنوات.

تلاعبت “يو” بأصحاب العمل من خلال الحفاظ على سجلات دقيقة للغاية، تظهر مواعيد بدء عملها في كل شركة وواجباتها الدقيقة. وقد استخدمت صورًا التقطتها خلال مقابلات عمل جديدة كدليل لأصحاب العمل الحاليين على نشاطها المستمر.

تجولت “يو” في أنحاء الصين باستمرار بحثًا عن فرص عمل جديدة، وكانت تظهر كوسيط تعمل لأشخاص آخرين مقابل عمولة، لكنها في الواقع كانت تحتفظ بمعظم الوظائف لنفسها. وبفضل هذا السلوك، نجحت في شراء شقة باهظة الثمن في شنغهاي.

تم اكتشاف الاحتيال بعد أن أرسلت “يو” خطاب استقالة إلى شركة خاطئة، مما أدى إلى اكتشاف سجلها الاحتيالي من قبل أحد أصحاب العمل السابقين. وقام المشتبه بها بإرسال هذا الخطأ الفادح إلى أكثر من شركة ومجموعة عمل عبر الإنترنت، مما أدى في النهاية إلى تورط أكثر من 50 شخصا في هذه الشبكة الواسعة للاحتيال على الرواتب.

وتم القبض على “يو” خلال مقابلة عمل جديدة، وتم اعتقال زوجها ومشتبه بهم آخرين، مما يكشف عن هذا النوع من الاحتيال الواسع الذي يشكل تحديًا كبيرًا في المشهد الوظيفي الصيني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة