الاجابة ستفاجئ الجميع.. هل تعلم من اين يستخرج الرخام الكرزي الذي يُزّين الكعبة وما حولها

21 نوفمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
الاجابة ستفاجئ الجميع.. هل تعلم من اين يستخرج الرخام الكرزي الذي يُزّين الكعبة وما حولها

الاجابة ستفاجئ الجميع.. هل تعلم من اين يستخرج الرخام الكرزي الذي يُزّين الكعبة وما حولها

الرخام المعرق بلون الكرز، الذي يستخرج في منطقة Alacakaya في Elazig، يشهد إقبالاً كبيرًا كديكور داخلي، ويُصدَّر إلى 60 دولة في 4 قارات. يُعتبر رخام الكرز، الذي أصبح مفضلًا على مستوى العالم لمدة تزيد عن 40 عامًا، من الرخام الذي زيَّن العديد من المواقع البارزة مثل الكعبة والبيت الأبيض ودبي، بالإضافة إلى الفنادق الفاخرة والمتاجر في جزر النخيل.

تتم عملية تصدير رخام الكرز من Elazig، المستخرج من المحاجر في Alacakaya، على شكل ألواح وكتل. يحتوي رخام الكرز، الذي يحتوي على معادن الحديد ويُستخرج فقط في منطقة Alacakaya، على لونه وملمسه الفريد. يُطلب هذا الرخام من 60 دولة على 4 قارات في العالم.

يُعد رخام الكرز، الذي يزيِّن الأماكن الفاخرة والخاصة في العديد من الدول، معروفًا بأهم استخداماته، ويُقدَّر كثيرًا بين تلال الصفا ومروى بالقرب من الكعبة، حيث يلتقي الحجاج والزوار. يُشاهد ما يُقدر بمئات الآلاف يوميًا رخام Elazig الكرز الذي يمتد لطول 400 مترًا.

من جهة أخرى، يُستخدم هذا الرخام للزينة في البيت الأبيض ومبنى الكونغرس في الولايات المتحدة، وبرج خليفة في دبي، وفي فنادق فاخرة ومعالم مهمة في العديد من البلدان، بالإضافة إلى بعض دور الأزياء الراقية.

صرح سنان ديكر ، مدير إنتاج رخام Alacakaya ، أن رخام Elazığ الكرز المستخرج من المحاجر في Alacakaya يتم تصديره على شكل ألواح وكتل ، وقال إنهم أنتجوا هذا العام وباعوا 20 ألف طن من الكتل وباعوا الألواح على مساحة 80 الف متر مربع.

إعلان

قال مدير إنتاج الرخام سنان ديكر ، الذي قدم معلومات حول خصائص رخام Elazig المستخرج في Alacakaya ، “أعلنت Alacakaya Marble اسمها مع رخام Elazig الكرز الحامض. من هنا يأتي اسم شركتنا.

رخام الكرز من Elazig يخرج فقط في منطقة Alacakaya. ما يميز رخام الكرز أنه يأخذ لونه وملمسه من هناك لاحتوائه على معادن الحديد. توجد فقط في منطقة Alacakaya في Elazig في العالم. لا يوجد هذا اللون والنمط كبديل لأي رخام آخر “.

وقال ديكر إنهم يصدرون رخام الكرز من Elazig إلى 60 دولة في 4 قارات في العالم ، “نحن نصدر رخام الكرز Elazig إلى 60 دولة في العالم. 60 دولة في العالم تريد هذا الرخام وخاصة الإمارات العربية ودبي والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وإيطاليا.

تم استخدام أماكن مألوفة في البيت الأبيض ومكة. يتم استخدامه في الأماكن الفخمة مثل المحلات التجارية المشهورة جدا والفنادق 7 نجوم. أينما يدخل رخام Elazig الكرز ، فإنه ينعش ويجعله فاخرًا. لذلك ، فهو رخام مفضل للغاية.

قبل الوباء ، كان إنتاجنا السنوي 40 ألف طن و 100 ألف متر مربع على شكل ألواح. ومع ذلك ، فقد حققنا أهدافنا هذا العام. كان لدينا 20 ألف طن من إنتاج ومبيعات البلوك و 80 ألف متر مربع من مبيعات الألواح “.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة