مخاطر عميقة.. بيان يطالب بحماية فورية للسوريين!

13 نوفمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
مخاطر عميقة.. بيان يطالب بحماية فورية للسوريين!

مخاطر عميقة.. بيان يطالب بحماية فورية للسوريين!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نشرت الأمم المتحدة بياناً طالبت فيه حماية المدنيين النازحين في شمال غربي سوريا، حيث تتعرض المنطقة للاستهداف المستمر من قبل قوات اﻷسد والطيران الروسي والميليشيات اﻹيرانية.

وقالت المنظمة اﻷممية في بيانها: “قوات اﻷسد و”أطراف النزاع الأخرى” عليهم “اتخاذ إجراءات ملموسة لوقف جميع الهجمات وأعمال العنف التي تؤثر على المدنيين وتمكين الوصول إلى الحقوق”، و”ضمان توافر الظروف الملائمة للعودة الآمنة والطوعية والكريمة”.

وأشار البيان إلى مخاطر عميقة، واحتياجات إنسانية مستمرة” يعاني منها الناس في شمال غربي سوريا.

وطالب البيان الدول الأعضاء في الأمم المتحدة قائلاً: “بتكثيف الجهود لضمان احترام أطراف النزاع للقانون الإنساني الدولي، وكذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان، وضمان حماية المدنيين، باستخدام جميع القنوات الدبلوماسية المتاحة، وجهود المشاركة والمساءلة”.

إعلان

وحول اﻹمدادات اﻹغاثية شدّد البيان على وجوب ضمان تمويل الجهود الإنسانية وجهود الحماية بشكل مستدام و”مرن للغاية”، بما “يمكّن الشركاء المحليين والدوليين من تعديل الأولويات والنُهج بسرعة، مع استمرار تغير سياقات التشغيل، وبقاء مخاطر الحماية ونقاط الضعف شديدة التقلب”.

كما أعرب عن “القلق البالغ إزاء التأثيرات المستمرة للغارات الجوية القاتلة والضربات الأرضية التي تُشن على المناطق المكتظة بالسكان، بما في ذلك مخيمات النازحين داخلياً في شمال غربي سوريا”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة