مخاوف من “صدام” بين مواطني بلد عربي واللاجئين السوريين!

31 أكتوبر 2023آخر تحديث :
مخاوف من “صدام” بين مواطني بلد عربي واللاجئين السوريين!

مخاوف من “صدام” بين مواطني بلد عربي واللاجئين السوريين!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نقلت وسائل إعلام عربية ولبنانية خبراً يفيد بأن، أوساط رسمية لبنانية أعربت عن مخاوفها من حدوث “صدام” بين اللبنانيين واللاجئين السوريين، في حال امتدت حرب غزة إلى جنوب لبنان، كون الأماكن المحددة لاستقبال النازحين الجدد ستكون محدودة، وسط ترجيحات أن يتسابق اللبنانيون والسوريون عليها.

وحذر مصدر نيابي لبناني معارض، من أن البلاد مقبلة على أزمة “كبيرة جداً” مرتبطة بموضوع النزوح، في حال توسعت رقعة الحرب، مؤكداً أن الخشية من صدام لبناني- سوري حقيقية، على خلفية التسابق والتنافس على أماكن الإقامة والموارد.

وكشف المصدر لصحيفة “الشرق الأوسط”، عن وجود ضغط من قبل عدد من النواب والوزراء اللبنانيين، لنقل اللاجئين السوريين في هذه المرحلة إلى مخيمات على الحدود مع سوريا.

بدوره، أشار رئيس اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية، النائب “فادي علامة”، إلى تواصل مباشر مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، “لتحمل مسؤولياتهم على الصعيدين الاجتماعي والصحي فيما يتعلق بالنازحين”.

وطالب “علامة” المفوضية بتأمين أماكن يلجأ إليها اللاجئون إليها بالتعاون مع الدول المانحة، “لأنه بالكاد يجد اللبنانيون النازحون أمكنة خاصة بعدما أصبحت الإيجارات مرتفعة جداً”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة