روسيا تتخذ إجراءات جديدة هامة وغير متوقعة في محيط إدلب (تفاصيل)

28 أكتوبر 2023آخر تحديث :
إعلان
روسيا تتخذ إجراءات جديدة هامة وغير متوقعة في محيط إدلب (تفاصيل)

روسيا تتخذ إجراءات جديدة هامة وغير متوقعة في محيط إدلب (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت القيادة الروسية أنها قامت بإتخاذ إجراءات جديدة مهمة في محيط إدلب شمال غرب سوريا، لاسيما في الريف الجنوبي للمناطق المحررة في الشمال السوري، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تصعيداً وصف على أنه الأكبر بعد فترة طويلة من الهدوء الحذر امتدت لعدة أشهر.

ووفقاً لمصادر محلية فإن روسيا أرسلت تعزيزات عسكرية جديدة بشكل مفاجئ في منطقة ريف محافظة إدلب الجنوبي، حيث لم يسبق أن أرسلت موسكو مثل هذه التعزيزات منذ فترة طويلة إلى هذه المنطقة بالتحديد.

وأشارت المصادر إلى أن التحرك الروسي الجديد يأتي في سياق تعزيز التواجد العسكري الروسي في عدة بلدة تقع قرب خطوط التماس مع فصائل المعارضة السورية شمال غرب سوريا.

وأوضحت أن التعزيزات الروسية ركزت على التواجد بشكل خاص في مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب الشرقي، بالإضافة إلى التركيز على تكثيف التواجد قرب مدينة سراقب وبالقرب من خطوط التماس المقابلة لمدن وبلدات منطقة جبل الزاوية.

إعلان

وبينت المصادر أن روسيا خلال الفترة الماضية قلصت من تواجدها العسكري في محيط إدلب بشكل كبير، وذلك من أجل التفرغ لعملياتها شرق أوروبا، منوهة أن موسكو الآن تريد تعمل على إعادة نشر قواتها من جديد في عدة مواقع على الأراضي السورية، لاسيما المواقع القريبة من خطوط التماس مع المعارضة.

وأشارت إلى أن الهدف من التعزيزات الجديدة المرسلة هو زيادة الحضور العسكري الروسي في المنطقة والإشراف على العمليات الحالية، في إشارة إلى الطلعات الجوية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة