عاجل: ولاية تركية تعلن قرار البصمة الالزامية لجميع السوريين فيها

17 أكتوبر 2023آخر تحديث :
إعلان
كملك
كملك

عاجل: ولاية تركية تعلن قرار البصمة الالزامية لجميع السوريين فيها

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نقلت وسائل الاعلام المحلية خبراً مفاده أن إدارة الهجرة التركية بدأت بتطبيق نظام البصمة الشهرية في ولاية نيفشيهير، حيث أن إدارة الهجرة أعلنت عن تطبيق البصمة الشهرية في الولاية لتشمل جميع السوريين المقيمين فيها تحت بند “الحماية المؤقتة”، (كملك أو وثيقة)، وممن بلغوا سن الـ(18)عاماً فما فوق، ومن الجنسين (ذكور وإناث).

ووفقاً لما ذكره موقع “كبادوكيا” نقلاً عن الموظف المسؤول عن البصمة الشهرية حيث قال: “من الآن فصاعداً ستكون البصمة الشهرية إلزامية على جميع السوريين المقيمين في ولاية نيفشيهير ممن هم في سن الـ(18) عاماً فما فوق، ومن الجنسين (ذكور وإناث) معاً”.

وأضاف الموظف: “الحضور إلى إدراة الهجرة سيكون إعتباراً من تاريخ 23/10/2023 وحتى تاريخ 8/3/2024 من أجل تقييد أسمائهم والتوقيع على وثيقة التعهد بالإلتزام بالصمة الشهرية”. بحسب مانقله الموقع المذكور.

وأكد الموظف المسؤول في إدارة الهجرة لـ”كبادوكيا”، بأن آخر تاريخ للتوقيع على وثيقة التعهد بالإلتزام بالبصمة الشهرية هو 8/3/2024، مضيفاً: “سيبدأ القيد يومياً إعتباراً من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 4 مساءً، إلى حين إنتهاء تاريخ القيد”.

إعلان

وتابع قائلاً: “ثم سيلتزم كل شخص (ذكر أو أنثى) بالبصمة الشهرية بشكل دائم”.

يذكر أنه في حال التخلف عن البصمة الشهرية لـ3 مرات متتالية سيؤدي إلى إبطال بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” بشكل نهائي، حيث سيفقد الشخص حقه في الإستفادة من الخدمات المختلفة التي تمنحها الحكومة التركية للمقيمين تحت بند “الحماية المؤقتة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة