شاب سوري يبتكر وقود حيوي صديق للبيئة بتكلفة بسيطة ويبهر الجميع شارحاً طريقة العمل (فيديو)

22 سبتمبر 2023آخر تحديث :
شاب سوري يبتكر وقود حيوي صديق للبيئة بتكلفة بسيطة ويبهر الجميع شارحاً طريقة العمل (فيديو)

شاب سوري يبتكر وقود حيوي صديق للبيئة بتكلفة بسيطة ويبهر الجميع شارحاً طريقة العمل (فيديو)

الحاجة أم الاختراع” هي مقولة تؤمن بها الكثير من الشباب السوريين، حيث يلهمهم هذا المفهوم للتفكير خارج الصندوق والبحث عن ابتكارات جديدة تساعدهم في تلبية احتياجاتهم ومواجهة الصعوبات الاقتصادية التي تعصف ببلادهم.

من بين القصص الملهمة التي يجب أن نبرزها هي قصة شاب سوري ابتكر وقودًا حيويًا صديقًا للبيئة بتكلفة منخفضة ونجح في إلهام الجميع، رغم استخدامه أدوات بسيطة لتحقيق هذا الابتكار.

وبحسب التقارير المحلية، فإن الشاب السوري “أسامة العمر” البالغ من العمر 30 عامًا والمقيم في شمال سوريا، نجح بعد سلسلة من المحاولات والتجارب والأبحاث العلمية في إنتاج نوع جديد من الوقود، والذي يُصنف كوقود حيوي.

وأوضحت التقارير أن “أسامة العمر” وصل إلى هذا الابتكار العلمي على الرغم من أنه درس في الفرع الأدبي خلال الثانوية. ورغم صعوبات الحياة والظروف القاسية ونقص فرص العمل في المناطق الشمالية المحررة من سوريا، إلا أنه استطاع التفكير بطرق جديدة ليتوصل إلى هذا الابتكار وإنتاج وقود حيوي بتكاليف منخفضة باستخدام أدوات بسيطة.

وأشار الشاب “أسامة” في حديث لوسائل إعلام محلية أنه أجرى العديد من التجارب واستمر بالعمل بجد ونشاط لفترة طويلة دون كلل أو ملل حتى تمكن من إنتاج أول كمية من الوقود الحيوي.

ولفت إلى أنه أنتج أول كمية من الوقود الحيوي من خلال عملية تدوير للزيوت النباتية المستعملة التي تعد المادة الخام الأساسية في إنتاج هذا النوع من الوقود.

ونوه إلى أن هذه المادة متوفرة بشكل كبير في المنطقة من مخلفات المنازل وبشكل يومي، الأمر الذي يسهل عملية إنتاج الوقود الحيوي بأدوات سهلة وبسيطة.

وبحسب الشاب “أسامة العمر” فإن عملية توسيع المشروع تعد من الخطوات الصعبة جداً، وذلك نظراً لأنه لا يملك رأس المال الكافي لتوسعة مشروعه.

وأوضح أن توسيع المشروع يحتاج إلى سراء آلات صناعية تسهل من عملية إعادة تدوير الوقود بكميات أكبر، فضلاً عن مساهمة الآلات في توفير الوقت لإنتاج الوقود الحيوي بكميات أكبر.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة