حفروا لتحسين شبكة الكهرباء فعثروا على كنز تاريخي وقطع من الذهب الخالص في منطقة سورية (فيديو)

21 سبتمبر 2023آخر تحديث :
ذهب
ذهب

حفروا لتحسين شبكة الكهرباء فعثروا على كنز تاريخي وقطع من الذهب الخالص في منطقة سورية (فيديو)

في العديد من الحالات، يتم اكتشاف الكنوز والدفائن والقطع الأثرية والتماثيل الأثرية بشكل مفاجئ وعرضي، حيث يقود الأشخاص العاديين إلى اكتشاف هذه الكنوز دون أن يبذلوا أي جهد خاص، بينما يتطلب العثور على بعض الآثار التاريخية جهود بحث وتنقيب طويلة.

وفي هذا السياق، تمكنت مجموعة من الأشخاص من العثور على كنز تاريخي يتألف من قطع نقدية مصنوعة من الذهب الخالص في منطقة سورية.

ووفقًا لتقارير إعلامية، تمت عملية الاكتشاف الفريدة هذه أثناء حفر الأشخاص لأرض المنطقة بهدف تحسين شبكة الكهرباء وإجراء فحص شامل لها.

وأشارت التقارير إلى أن العملية تمت في محمية “بانياس”، الموجودة في هضبة الجولان المحتلة، حيث اكتشفوا وجود جرة فخارية نادرة تحتوي على 44 قطعة ذهبية تاريخية نادرة مصنوعة من الذهب بتركيز عالٍ.

وأكد خبراء الآثار أن هذه القطع النقدية الذهبية تعود إلى العصور القديمة، بما في ذلك من الفترة البيزنطية ومن الفترة التي سبقت الفتوحات العربية الأموية.

وأشار الخبراء إلى أن وزن كل قطعة ذهبية واحدة من القطع التي تم العثور عليها داخل الجرة يبلغ قرابة 170 غرامًا.

ونوهوا إلى أن العمال عثروا على الكنز داخل أساس لجدار مبني من حجارة الرمـ.ـاد خلال الفتـ.ـح العربي الإسـ.ـلامـ.ـي لهذه المنطقة.

وأضافت المصادر أن العمال عثروا كذلك الأمر بجوار الجرة على بعض التماثيل والمقتنيات الأثرية والتاريخية التي لا تقدر قيمتها بثمن.

ولفتت المصادر إلى أن ما تم اكتشافه في المنطقة يوفر تصور جديد لدى الخبراء بشأن تلك اللحظة الزمنية التي يعود إليها الكنز.

وشرح الخبراء أنه من خلال تاريخ الكنز يمكن تخيل صاحب القطع الذهبية وهو يقوم بتخبئتها في المكان خـ.ـوفـ.ـاً من الحـ.ـروب التي دارت في المنطقة في تلك الحقبة آملاً منه أن يعود في وقت لاحق لاسترداد الكنز.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة