عادة قضم الأظافر أسبابها وكيفية التخلص منها

20 سبتمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
قضم الأظافر
قضم الأظافر

عادة قضم الأظافر أسبابها وكيفية التخلص منها

تركيا بالعربي – متابعات

يعاني الكثير من الأشخاص من عادة “قضم الأظافر” التي تنتشر بين مختلف الفئات العمرية، والتي يقوم أصحابها بقضم أظافرهم في الوقت الذي يحذر فيه الأطباء من هذه العادة ومساوئها الصحية.
وربما لاحظ الكثير من الأشخاص خلال فترة الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس “كورونا”، بانهم أصبحوا لا شعوريا يقومون بهذه العادة.

نشرت مجلة stylist البريطانية تقريرا حول عادة “قضم الأظافر”، أسبابها وكيفية التخلص منها، بالاستعانة باستشارية علم الأمراض الجلدية النفسي وخبيرة صحة البشرة، عالية أحمد.

أسباب عادة “قضم الأظافر”

يعتبر العامل الوراثي أحد أسباب تفشي هذه العادة، فبحسب دراسات أجريت فإن نسبة 36.8% ممن يقضمون أظافرهم لديهم شخص واحد على الأقل في العائلة يمارس تلك العادة.

إعلان

ويعتبر الملل ومحاولة التركيز إحدى العوامل التي تدفع لهذه العادة، وحول العلاقة بين “قضم الأظافر” و “اضطراب القلق”، قالت عالية: ” أظهرت بعض الدراسات عدم وجود أي اختلاف في اضطرابات القلق بين قاضمي الأظافر وغير قاضمي الأظافر. في حين أظهرت دراسة أخرى أن ما يصل إلى 24.2% من قاضمي الأظافر سوف يصابون باضطراب القلق في مرحلة ما من حياتهم”.

طرق للتوقف عن عادة “قضم الأظافر”

1-طلاء الأظافر بمواد ذات مذاق مر: حيث تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق شيوعا لمحاربة هذه العادة، حيث يتم طلاء الأظافر بمواد تتسم بمرورة طعمها، ويحتوي الطلاء عادة على بنزوات الديناتونيوم وثماني أسيتات السكروز، وقد أثبتت هذه الطريقة فعاليتها.

2-وضع أظافر اصطناعية أو طلاء الجل: فبحسب تصريحات عالية فإن هذه الطريقة أثبتت فعاليتها مع الأشخاص التي نصحتهم بها، حيث أقلعوا عن عادة القضم خوفا من إتلاف المظهر الجميل لهذه الأظافر.

3-أدوية خاصة: توصف للأشخاص الذين يعانون من مشاكل حقيقة بهذه العادة تحدد مدى ارتباطهم بها لدرجة كبيرة، حيث يتم وصف أدوية خاصة لهم.

4-استخدام وسيلة للتذكير بعدم القضم: عن طريق ارتداء سوار خاص حتى يذكر مرتديها بعدم قيامه بالقضم أو الامساك بيديه عند الشعور بالحاجة للقضم في حركة عكسية ضد هذه الرغبة.

المصدر: عربي سبوتنيك

رابط التحقق وافتتاح ملف اعادة توطين لدى مفوضية اللاجئين

تركيا بالعربي – فريق التحرير

فرضت رئاسة الهجرة التركية عقب الزلزال قيودًا على السوريين المقيمين في المناطق المتأثرة بالزلزال، مما أدى إلى تعقيد الأوضاع أكثر بالنسبة لهم. شملت هذه القيود الحاجة للحصول على إذن سفر لمدة تصل إلى 60 يومًا، وهو ما أثار مزيدًا من التحديات للسوريين المتضررين.

ومن جهة أخرى، أشارت إحصائيات وكالة اللجوء التابعة للاتحاد الأوروبي إلى أن السوريين احتلوا المرتبة الأولى في طلبات اللجوء المقدمة بدول الاتحاد في العام 2022، حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة منهم 132 ألف طلب. وهذا يعكس الأوضاع الصعبة التي يعيشها السوريون في تركيا وحاجتهم الملحة إلى حماية وفرص أفضل.

وقد بدأت المفوضية السامية بافتتاح ملفات إعادة توطين لنسبة كبيرة تفوق الـ 70% من السوريين ، حيث تقوم باستدعائهم لمقابلات لتطبيق الفحص العام وفهم ظروفهم واختيار دولة مناسبة للتوجه.

كيفية تشييك ملف اعادة التوطين :

خصصت المفوضية السامية رابطًا يمكننا التشييك من خلاله عبر رقم التي جي الخاص بنا (TC) او رقم الملف الخاص بنا في حال كنا نعرفه ، بهدف تتبع التحديثات الأخيرة التي قامت بها المفوضية. (ستجد الرابط أسفل المقال).

كيفية التسجيل وافتتاح الملف :

في الآونة الأخيرة من خلال تجارب ، قامت نسبة كبيرة من اللاجئين بالدخول الى البوابة للتأكد من وجود ملفات ولكن لم يجدوا اي ملفات مسجلة بأسمائهم ، ولكن عقب التشييك قامت المفوضية بافتتاح ملفات إعادة توطين جديدة لهم من خلال إدخال رقم التي جي فقط.

طريقة التواصل مع المفوضية :

قامت المفوضية السامية بتخصيص وسيلتين للتواصل على موقعها الرسمي ، كما قامت بإضفاء عنوان مركزها الرئيسي أسفل الصفحة.

[email protected]

إعلان

03124097000

UNHCR-Turkey : Sancak Mahallesi – Tiflis cad. 552.Sokak – No3

 

طريقة التشييك :

يمكننا التشييك والتأكد من وجود ملف خاص بنا أم لا من خلال عدة خطوات بسيطة :

  • أولاً: نقوم بإدخال رقم التي جي الخاص بنا في الحقل الأيمن في خانة “Kimlik Number”
  • ثانياً : نقوم بإدخال تاريخ الميلاد كما هو مدرج في الكملك.
  • ثالثًا: نقوم بتخطي فحص الروبوت والضغط على كلمة “view result”
  • رابعًا: ستظهر معنا النتائج

رابط الموقع :

للتوجه الى موقع التشييك (اضغط هنا).

شرح توضيحي :

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة