شاب سوري تبادرت إلى ذهنه فكرة ذكية فتوصل إلى ابتكار فريد من نوعه جعله يجني آلاف الدولارات (فيديو)

20 سبتمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
شاب سوري تبادرت إلى ذهنه فكرة ذكية فتوصل إلى ابتكار فريد من نوعه جعله يجني آلاف الدولارات (فيديو)

شاب سوري تبادرت إلى ذهنه فكرة ذكية فتوصل إلى ابتكار فريد من نوعه جعله يجني آلاف الدولارات (فيديو)

الأفكار الإبداعية دائما ما تكون مفتاحاً لتحقيق النجاح المادي، وهذا بالضبط ما حققه شاب سوري شاب ذكي ابتكر فكرة مميزة وحولها إلى مشروع مربح جنى منه أموالاً طائلة في وقت قصير.

وفقًا للتقارير المحلية، نجح الشاب السوري أحمد ميري في تحقيق نجاح باهر من خلال تنفيذ فكرة بسيطة خطرت في ذهنه، حيث قام بتحويل تلك الفكرة إلى مشروع يدر عليه أرباحاً كبيرة.

تتلخص فكرة المشروع في استغلال النفايات وبقايا الطعام، حيث قام الشاب السوري ببدء مشروعه من منزله الذي أطلق عليه اسم “مشروع نبّت”.

يعتمد المشروع بشكل رئيسي على تحويل النفايات وبقايا الطعام إلى سماد عضوي يتم بيعه بأسعار جيدة ويحظى بطلب كبير. يُستخدم هذا السماد لتغذية المحاصيل والأراضي الزراعية.

في حديثه لوسائل الإعلام المحلية، أشار أحمد ميري إلى أنه بدأ المشروع بأدوات بسيطة من منزله، وبدأ بإنتاج السماد العضوي بكميات صغيرة لاستخدامه في تسميد مزروعاته في فناء منزله.

إعلان

وأضاف الشاب أنه ومع نجاح الفكرة وحين أدرك بأنه من الممكن تحويل هذه الفكرة إلى مشروع كبير لإنتاج السماد العضوي بكميات كبيرة بدء بتوسعة عمله عبر استخدام عدد أكبر من الأدوات وتوظيف العديد من الشبان لمساعدته في العمل.

ولفت “أحمد” إلى أن مشروعه حقق نجاحاً مميزاً وأصبح ينتج السماد العضوي بكميات جيدة ويبيعها للمزارعين في المنطقة، حيث أن هذا النوع من النبات مرغوب بكثرة لدى المزارعين نظراً للقيمة الغذائية التي يمنحها للمزروعات والأراضي الزراعية.

ونوه الشاب السوري أن نجاح المشروع جاء لعدة أسباب من أبرزها التفاني في العمل والإيمان بالقدرة على تحقيق النجاح وترجمة الأفكار إلى خطط مدروسة من الممكن تنفيذها على أرض الواقع.

ووفقاً للشاب فإن واجه العديد من الصعوبات في بداية المشروع بسبب الظروف الصعبة التي تم فيها البلاد، لاسيما من ناحية الموارد المحدودة.

وبيّن أن إصراره على تحقيق النجاح كان عاملاً أساسياً في نجاح المشروع، منوهاً أن الفكرة تبادرت إلى ذهنه في البداية بعد أن رأى كميات كبيرة من بقايا الطعام يتم رميها دون فائدة.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة