اكتشاف أثري نادر وغير مسبوق في دولة عربية وخبراء الآثار من كل حد وصوب يهرعون إلى المكان (فيديو)

20 سبتمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
اكتشاف أثري نادر وغير مسبوق في دولة عربية وخبراء الآثار من كل حد وصوب يهرعون إلى المكان (فيديو)

اكتشاف أثري نادر وغير مسبوق في دولة عربية وخبراء الآثار من كل حد وصوب يهرعون إلى المكان (فيديو)

تشتهر المنطقة العربية بوفرتها من الثروات الطبيعية والمعالم الأثرية النادرة التي تعكس عراقة وتاريخ دول المنطقة. ولا يزال العلماء وخبراء الآثار يعلنون بشكل مستمر عن اكتشافات أثرية مهمة في عدة دول عربية، بالإضافة إلى العثور على العديد من المقتنيات الأثرية والكنوز التي تمثل ثروة حقيقية للدول التي تم العثور عليها.

في هذا السياق، قامت هيئة المسح الجيولوجي في المملكة العربية السعودية بالكشف عن اكتشاف أثري نادر وغير مسبوق، مما دفع خبراء الآثار من مختلف أنحاء العالم إلى الاهتمام بهذا الاكتشاف وزيارة الموقع.

ووفقًا للتقارير الإعلامية، قام باحثون من هيئة المسح الجيولوجي بعمليات تنقيب وبحث في منطقة الجوف في شمال المملكة العربية السعودية، حيث اكتشفوا هناك منشآت حجرية تعود تاريخها إلى القرن التاسع قبل الميلاد.

يُذكر أن هذه المنطقة معروفة بوفرتها بالعديد من الآثار والمواقع الأثرية القيمة، ولا يزال هناك العديد من المناطق غير المكتشفة بعد والتي يُفترض وجود آثار أثرية مهمة فيها وفقًا لتقديرات الخبراء وعلماء الآثار.

وبينت التقارير أن هذا الاكتشاف أذهل علماء الآثار حول العالم ويجعلهم يهرعون إلى مكان الاكتشاف من أجل معاينة وفحص ما تم العثور عليه على أرض الواقع، وذلك يؤكد أهمية وقيمة الاكتشاف الذي تم التوصل إليه.

إعلان

وأشار الخبراء إلى أن المنطقة المكتشفة تعتبر إحدى أقدم المنشآت الحجرية التي قام الإنسام القديم بإنشائها في جبل الظليات في منطقة الجوف شمال المملكة العربية السعودية.

وأصدر العلماء والخبراء الذين عاينوا الاكتشاف ورقة علمية أكدوا فيها أن ما تم اكتشافه يعتبر اكتشافاً نادراً ومذهلاً وفريداً من نوعه.

اقرأ أيضاً: أنهار من الألماس والمعادن الثمينة تم اكتشافها بكميات ضخمة تذهل الخبراء وتجعلهم بحيرة من أمرهم (فيديو)

ونوهوا إلى أن أهمية هذا الاكتشاف تكمن في أنه سيساهم بشكل كبير في مساعدة العلماء والخبراء على فهم طبيعة ونمط الحياة التي كان يعيشها الإنسان في القرن التاسع قبل الميلاد.

ولفت الخبراء إلى أن معرفة نمط الحياة السائدة في تلك الحقبة في منطقة معينة من العالم من شأنه أن يساهم إلى حد كبير بمعرفة نمط الحياة في الكثير من المناطق في شتى أنحاء العالم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة