إيلون ماسك يعلن يحدد تاريخ أول تجربة زراعة “شريحة دماغ” في البشر

20 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 20 سبتمبر 2023 - 11:13 مساءً
إيلون ماسك يعلن يحدد تاريخ أول تجربة زراعة “شريحة دماغ” في البشر

إيلون ماسك يعلن يحدد تاريخ أول تجربة زراعة “شريحة دماغ” في البشر

تركيا بالعربي – فريق التحرير

في مفاجأة مذهلة، كشف الملياردير الرائد إيلون ماسك عن جدول زمني جديد لشركته الرائدة “نيورالينك” في مؤتمر “فيفاتيك” للتكنولوجيا الذي عُقد في باريس الأسبوع الماضي. الخبر الذي هزَّ عالم التكنولوجيا يشير إلى أنه سيتم البدء في أول اختبار لزراعة شريحة في الدماغ البشري في وقت لاحق من هذا العام 2023.

وتقدم شركة “نيورالينك”، المملوكة لماسك، بجهود جبارة لزرع الرقائق الإلكترونية في أدمغة الأشخاص الذين يعانون من شلل نصفي أو كلي، بهدف تمكينهم من التواصل مع العالم من حولهم. ولكن هذا ليس كل شيء، إذ يعتقد ماسك أن تلك التكنولوجيا ستفتح آفاقًا جديدة للإنسانية، حيث يمكنها أن تعيد البصر للمكفوفين وتمكن من تحقيق اتصالات عالية السرعة بين أجهزة الذكاء الاصطناعي.

تأتي هذه الإعلانات المثيرة بعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على شركة “نيورالينك” لإجراء تجارب بشرية. وفي بيانها، وصفت الشركة هذا الإجراء بأنه خطوة ثورية قد تحقق طفرة كبيرة في مجال التكنولوجيا الطبية. إنَّ هذه الرقائق التي تُصنَّع بواسطة “نيورالينك” تجعل من الكمبيوتر والهواتف قابلين للتحكم بدون استخدام الأيدي.

يُشار إلى أن “نيورالينك” كانت قد قدمت طلبًا مماثلًا لإجراء تجربة سريرية على البشر في عام 2022، إلا أنه تم رفضه. ومع هذه التطورات الحديثة، يُعتقد أن العالم يقترب أكثر فأكثر من تحقيق طفرة طبية كبيرة قد تغير حياة الملايين من الأشخاص.

رابط التحقق وافتتاح ملف اعادة توطين لدى مفوضية اللاجئين

تركيا بالعربي – فريق التحرير

فرضت رئاسة الهجرة التركية عقب الزلزال قيودًا على السوريين المقيمين في المناطق المتأثرة بالزلزال، مما أدى إلى تعقيد الأوضاع أكثر بالنسبة لهم. شملت هذه القيود الحاجة للحصول على إذن سفر لمدة تصل إلى 60 يومًا، وهو ما أثار مزيدًا من التحديات للسوريين المتضررين.

ومن جهة أخرى، أشارت إحصائيات وكالة اللجوء التابعة للاتحاد الأوروبي إلى أن السوريين احتلوا المرتبة الأولى في طلبات اللجوء المقدمة بدول الاتحاد في العام 2022، حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة منهم 132 ألف طلب. وهذا يعكس الأوضاع الصعبة التي يعيشها السوريون في تركيا وحاجتهم الملحة إلى حماية وفرص أفضل.

وقد بدأت المفوضية السامية بافتتاح ملفات إعادة توطين لنسبة كبيرة تفوق الـ 70% من السوريين ، حيث تقوم باستدعائهم لمقابلات لتطبيق الفحص العام وفهم ظروفهم واختيار دولة مناسبة للتوجه.

كيفية تشييك ملف اعادة التوطين :

خصصت المفوضية السامية رابطًا يمكننا التشييك من خلاله عبر رقم التي جي الخاص بنا (TC) او رقم الملف الخاص بنا في حال كنا نعرفه ، بهدف تتبع التحديثات الأخيرة التي قامت بها المفوضية. (ستجد الرابط أسفل المقال).

كيفية التسجيل وافتتاح الملف :

في الآونة الأخيرة من خلال تجارب ، قامت نسبة كبيرة من اللاجئين بالدخول الى البوابة للتأكد من وجود ملفات ولكن لم يجدوا اي ملفات مسجلة بأسمائهم ، ولكن عقب التشييك قامت المفوضية بافتتاح ملفات إعادة توطين جديدة لهم من خلال إدخال رقم التي جي فقط.

طريقة التواصل مع المفوضية :

قامت المفوضية السامية بتخصيص وسيلتين للتواصل على موقعها الرسمي ، كما قامت بإضفاء عنوان مركزها الرئيسي أسفل الصفحة.

[email protected]

03124097000

UNHCR-Turkey : Sancak Mahallesi – Tiflis cad. 552.Sokak – No3

 

طريقة التشييك :

يمكننا التشييك والتأكد من وجود ملف خاص بنا أم لا من خلال عدة خطوات بسيطة :

  • أولاً: نقوم بإدخال رقم التي جي الخاص بنا في الحقل الأيمن في خانة “Kimlik Number”
  • ثانياً : نقوم بإدخال تاريخ الميلاد كما هو مدرج في الكملك.
  • ثالثًا: نقوم بتخطي فحص الروبوت والضغط على كلمة “view result”
  • رابعًا: ستظهر معنا النتائج

رابط الموقع :

للتوجه الى موقع التشييك (اضغط هنا).

شرح توضيحي :

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة