دراسة تكشف عن المناطق التي ستواجه ظواهر وكوارث طبيعية متطرفة في المستقبل

19 سبتمبر 2023آخر تحديث :
إعلان
دراسة تكشف عن المناطق التي ستواجه ظواهر وكوارث طبيعية متطرفة في المستقبل

دراسة تكشف عن المناطق التي ستواجه ظواهر وكوارث طبيعية متطرفة في المستقبل

تركيا بالعربي – فريق التحرير

أظهرت دراسة علمية أن هطول الأمطار المتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة سيصبح أكثر تواترًا وشدةً في ظل تغير المناخ، مما يشكل تحديات بيئية واقتصادية. وتشير الدراسة إلى أن هذه الظواهر المناخية المركبة تؤدي إلى تجفيف التربة وزيادة خطر الفيضانات والانهيارات الأرضية.

في السياق نفسه، تم تحديد مناطق ستشهد زيادة في كميات الأمطار بينما ستتحول بعض المناطق الأخرى إلى أكثر جفافًا. وتشمل المناطق المعرضة للمزيد من الأمطار شرق الولايات المتحدة وشرق وجنوب آسيا وأستراليا ووسط إفريقيا.

وفي المستقبل، من المتوقع أن تزيد الظواهر المناخية المركبة الرطبة والحارة بشكل أكبر، مع ارتفاع درجات الحرارة، مما يزيد من حدة التحديات التي تواجهها الزراعة والصناعة والنظم البيئية. ويعتبر تكييف المجتمعات مع هذه التغيرات أمرًا حاسمًا.

إعلان

الدراسة أجراها باحثون في جامعة نورثويست إيه آند إف الصينية باستخدام نماذج مناخية معترف بها. وأشاروا إلى أن زيادة حرارة الأرض تزيد من كميات بخار الماء في الغلاف الجوي، مما يزيد من احتمالية هطول أمطار شديدة الغزارة.

تحذير الباحثين من أهمية تضمين هذه الظواهر المناخية المتطرفة في استراتيجيات إدارة المخاطر، حيث قد تؤثر على أمان المياه والغذاء والطاقة في المستقبل. وشددوا على ضرورة اتخاذ إجراءات مبكرة للتكيف مع هذه التغيرات البيئية والمناخية المتزايدة.

نشرت الدراسة مفصلة في مجلة Earth’s Future.

المصدر: phys.org

رابط التحقق وافتتاح ملف اعادة توطين لدى مفوضية اللاجئين

تركيا بالعربي – فريق التحرير

فرضت رئاسة الهجرة التركية عقب الزلزال قيودًا على السوريين المقيمين في المناطق المتأثرة بالزلزال، مما أدى إلى تعقيد الأوضاع أكثر بالنسبة لهم. شملت هذه القيود الحاجة للحصول على إذن سفر لمدة تصل إلى 60 يومًا، وهو ما أثار مزيدًا من التحديات للسوريين المتضررين.

ومن جهة أخرى، أشارت إحصائيات وكالة اللجوء التابعة للاتحاد الأوروبي إلى أن السوريين احتلوا المرتبة الأولى في طلبات اللجوء المقدمة بدول الاتحاد في العام 2022، حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة منهم 132 ألف طلب. وهذا يعكس الأوضاع الصعبة التي يعيشها السوريون في تركيا وحاجتهم الملحة إلى حماية وفرص أفضل.

وقد بدأت المفوضية السامية بافتتاح ملفات إعادة توطين لنسبة كبيرة تفوق الـ 70% من السوريين ، حيث تقوم باستدعائهم لمقابلات لتطبيق الفحص العام وفهم ظروفهم واختيار دولة مناسبة للتوجه.

كيفية تشييك ملف اعادة التوطين :

خصصت المفوضية السامية رابطًا يمكننا التشييك من خلاله عبر رقم التي جي الخاص بنا (TC) او رقم الملف الخاص بنا في حال كنا نعرفه ، بهدف تتبع التحديثات الأخيرة التي قامت بها المفوضية. (ستجد الرابط أسفل المقال).

كيفية التسجيل وافتتاح الملف :

في الآونة الأخيرة من خلال تجارب ، قامت نسبة كبيرة من اللاجئين بالدخول الى البوابة للتأكد من وجود ملفات ولكن لم يجدوا اي ملفات مسجلة بأسمائهم ، ولكن عقب التشييك قامت المفوضية بافتتاح ملفات إعادة توطين جديدة لهم من خلال إدخال رقم التي جي فقط.

طريقة التواصل مع المفوضية :

قامت المفوضية السامية بتخصيص وسيلتين للتواصل على موقعها الرسمي ، كما قامت بإضفاء عنوان مركزها الرئيسي أسفل الصفحة.

[email protected]

03124097000

UNHCR-Turkey : Sancak Mahallesi – Tiflis cad. 552.Sokak – No3

 

إعلان

طريقة التشييك :

يمكننا التشييك والتأكد من وجود ملف خاص بنا أم لا من خلال عدة خطوات بسيطة :

  • أولاً: نقوم بإدخال رقم التي جي الخاص بنا في الحقل الأيمن في خانة “Kimlik Number”
  • ثانياً : نقوم بإدخال تاريخ الميلاد كما هو مدرج في الكملك.
  • ثالثًا: نقوم بتخطي فحص الروبوت والضغط على كلمة “view result”
  • رابعًا: ستظهر معنا النتائج

رابط الموقع :

للتوجه الى موقع التشييك (اضغط هنا).

شرح توضيحي :

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة