قصة نجاح كبيرة.. مواطن سوري يصبح رئيس بلدية في أهم دولة أوروبية

17 سبتمبر 2023آخر تحديث :
قصة نجاح كبيرة.. مواطن سوري يصبح رئيس بلدية في أهم دولة أوروبية

قصة نجاح كبيرة.. مواطن سوري يصبح رئيس بلدية في أهم دولة أوروبية

ريان الشبل، البالغ من العمر 29 عامًا، قد انتُخِب رئيسًا لبلدية ولاية بادن فورتمبيرغ، وهي بلدة صغيرة يبلغ عدد سكانها 2700 نسمة. ريان هرب من الحرب في سوريا ووصل إلى ألمانيا في عام 2015، ومنذ ذلك الحين قرر الاستقرار في هذه البلدة وقد عاش فيها لمدة 8 سنوات. أصبح ريان محط اهتمام وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

، استمر ريان الشبل في تعلم اللغة الألمانية بسرعة بعد وصوله وبدأ حياة جديدة في ألمانيا كطالب لجوء. قام بتعلم مجال الأعمال المصرفية في ألمانيا وفي عام 2022 أصبح مواطنًا ألمانيًا.

ريان الشبل، الذي بدأ مساره المهني في القطاع المالي في ألمانيا، أعلن ترشحه لمنصب رئيس البلدية نتيجة اهتمامه بالشؤون السياسية. يقوم بجولات في البلدة ويسعى للعمل على حل مشاكلها، مثل تحسين رياض الأطفال وتعزيز الرقمنة. ريان هو عضو في حزب الخضر، وعلى الرغم من ذلك، ترشح كمستقل في الانتخابات البلدية وحصل على 55.44٪ من الأصوات ليصبح رئيس البلدية.

رغم جذوره السورية، إلا أن ريان يعتبر نفسه ألمانيًا ويعبر عن حزنه لاضطراره لمغادرة وطنه بسبب الحرب.

وصول ريان الشبل إلى ألمانيا في غضون 12 يومًا كان مسارًا مليئًا بالتحديات. قال الشبل إنه وصل إلى أوروبا عبر تركيا، ووصف رحلته الهروب بأنها كانت “باردة ومظلمة”، حيث لم يكن هناك أي ضوء يضيء طريقه في ليسفوس.

بعد وصوله إلى اليونان، قطع الشبل مسافات طويلة عبر مقدونيا وصربيا وكرواتيا. قام بجزء من هذه الرحلة باستخدام وسائل النقل العامة والجزء الآخر سار فيه سيرًا على الأقدام. وبالرغم من التحديات التي واجهها، إلا أنه تمكن من الوصول إلى ألمانيا في غضون 12 يومًا.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة