تدر أموال طائلة.. نبتة نادرة تنمو من تلقاء نفسها في سوريا وتعتبر كنز ثمين (فيديو)

17 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تدر أموال طائلة.. نبتة نادرة تنمو من تلقاء نفسها في سوريا وتعتبر كنز ثمين (فيديو)

تدر أموال طائلة.. نبتة نادرة تنمو من تلقاء نفسها في سوريا وتعتبر كنز ثمين (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تعد الأراضي في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا من أكثر الأراضي في البلاد من حيث التنوع في نمو النباتات عشوائياً فيها دون أي تدخل من البشر، لاسيما في أرياف محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

حيث أن بعض أرياف محافظة إدلب تحتوي على نباتات طبية نادرة وأعشاب تستخدم في مجال الصناعات الدوائية وصناعة مستحضرات التجميل، الأمر الذي يجعلها مطلوبة من قبل الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجالات.

ومن كثرة الطلب على بعض الأعشاب والنباتات التي تنمو في أراضي المنطقة عشوائياً، قد ساهم بشكل كبير في ارتفاع ثمنها، مما جعلها بمثابة الكنز الذي يدر أرباح مالية طائلة على السكان الذي يعملون في البحث عن تلك النباتات في أراضي المنطقة.

ومن أبزر تلك النباتات التي تنمو في شمال سوريا بشكل عشوائي في الطبيعة، هي نبة “القريعونة” التي يطلق عليها بعض السكان في الشمال السوري “اسم البطاطا البرية”.

ومن جهة أخرى قال أحد سكان المنطقة الذي يعملون منذ زمن طويل في جمع هذه النبتة النادرة والفريدة من نوعها: “العمل في جمع نبتة “القريعونة” بات مصدر زرق أساسي للكثير من العائلات السورية التي تقطن في الشمال السوري”.

وأضاف: “العمل في جمع النباتات والأعشاب يعتبر فرصة ثمينة على الجميع اغتنامها، لاسيما في ظل قلة فرص العمل في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا”.

وتابع: “سبب ارتفاع ثمن نبتة “القريعونة” هو أنها تحمل العديد من المكونات الغذائية التي تفيد جسم وصحة الإنسان، فهي تعتبر علاجاً فعالاً للكثير من الأمراض”.

يذكر أن استخدام هذه النبتة يكون آمناً بشكل كبير لجسم الإنسان، حيث لا يساهم استخدامها في العلاج دون حدوث أي أعراض جانبية كما هو الحال في الأدوية المصنعة مخبرياً.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة