يكفي عائلته وأحفاده لمئات السنين.. مزارع سوري يعثر على أكبر كنز في سوريا.. فيديو

16 سبتمبر 2023آخر تحديث :
يكفي عائلته وأحفاده لمئات السنين.. مزارع سوري يعثر على أكبر كنز في سوريا.. فيديو

يكفي عائلته وأحفاده لمئات السنين.. مزارع سوري يعثر على أكبر كنز في سوريا.. فيديو

تلك المعلومات تشير إلى أن المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا تحتفظ بإرث ثقافي غني وآثار تاريخية قيمة. هذه الآثار والكنوز قد تركتها الحضارات التي عاشت على ضفاف نهر الفرات عبر العصور، وقد تم التعرف عليها بشكل عشوائي في العديد من الحالات.

صعوبة البحث عن هذه الكنوز تأتي من عدم وجود معلومات دقيقة أو دلائل واضحة على مواقعها في الأرض. في البلدان الأخرى، يتبع الباحثون خرائط أو مؤشرات تساعدهم في العثور على الدفائن بشكل أسهل. ومن المثير للاهتمام أن مزارعًا سوريًا تمكن من العثور على كنز كبير عن طريق الصدفة أثناء تسوية أرضه.

هذا النوع من الاكتشافات يسهم في إثراء المعرفة الأثرية والتاريخية للمنطقة، ويجعل العالم يفهم المزيد عن الحضارات التي عاشت في هذه المنطقة وتركت وراءها آثارًا قيمة. ويظهر أهمية الحفاظ على هذه الآثار والكنوز للأجيال القادمة وللدراسات الأثرية والتاريخية.

ولفتت التقارير إلى أن الحظ ابتسم للمزارع السوري فعثر على ما يمكن تصنيفه على أنه أكبر كنز في سوريا يكفي هذا المزارع ويكفي عائلته لمئات السنين.

ونوهت إلى أن المزارع ينحدر من قرية “الحجر الأبيض التابعة لمدينة “منبج” التي تقع في ريف محافظة حلب الشمالي بالقرب من نهر الفرات.

ووفقاً للتقارير فإن المزارع السوري عثر الكنز بالتحديد قرب قلعة “نجم” القريبة من مدينة منبج، حيث يعتقد الخبراء أن الأماكن المجاورة للقلعة مليئة بالكنوز والذهب والدفائن والمقتنيات الأثرية التاريخية النادرة.

وأشارت التقارير إلى أن المزارع عثر على جرة مصنوعة من البرونز مليئة بالنقود الهلنستية القديمة التي يعود تاريخ صكها إلى عهد “الإسكندر الأكبر.

وبينت أن الجرة التي عثر عليها المزارع عن طريق الصدفة تحتوي على ما يقارب الـ 250 قطعة نقدية قديمة لا تقدر قيمتها بأي ثمن بسبب القيمة التاريخية التي تحملها.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة