سعر الكيلو منها 25 دولار.. نبتة فريدة من نوعها تنمو في الطبيعة عشوائياً ولها فوائد لا تعد ولا تحصى (فيديو)

16 سبتمبر 2023آخر تحديث :
سعر الكيلو منها 25 دولار.. نبتة فريدة من نوعها تنمو في الطبيعة عشوائياً ولها فوائد لا تعد ولا تحصى (فيديو)

سعر الكيلو منها 25 دولار.. نبتة فريدة من نوعها تنمو في الطبيعة عشوائياً ولها فوائد لا تعد ولا تحصى (فيديو)

تنمو العديد من النباتات والأعشاب بشكل طبيعي في البيئة دون تدخل بشري، ومع ذلك، تعتبر بعض هذه النباتات ثروة لأولئك الذين يعيشون في مناطق حيث تنمو هذه النباتات بكثرة أو لأولئك الذين يتمتعون بالمعرفة بفوائدها الطبية، وهذا يزيد من قيمتها على السوق.

من بين هذه النباتات، نجد “نبتة العشب الهندي” التي تعتبر فريدة من نوعها وتنمو في بعض المناطق شمال سوريا، وهي معروفة أيضًا بإسم “ماديماك” في معظم مناطق تركيا التي تحتضن نمو هذه النبتة بكميات كبيرة.

ووفقًا للتقارير الصحفية، تكون نبتة “العشب الهندي” تنمو بشكل عشوائي في الطبيعة في العديد من المناطق في تركيا، خصوصًا في ولاية “سيواس” التي اشتهرت بوفرة هذه النبتة في أراضيها.

كما يتميز بعض المناطق في شمال سوريا بنمو هذه النبتة، ولكن الكثيرون في تلك المناطق قد لا يكونون على علم بفوائد هذا النبات وأهميته.

وتشير التقارير إلى أن سعر نبتة “العشب الهندي” يتراوح حالياً في تركيا بين 300 إلى 500 ليرة تركية للكيلوغرام الواحد، ما يعادل تقريبا 25 دولارًا أمريكيًا.

وتجدر الإشارة إلى أن جمع نبتة “العشب الهندي” ليس أمرًا سهلاً، حيث يتطلب جهدًا كبيرًا من قبل جامعيها نظرًا لنموها بين الأعشاب الأخرى.

ونوهت إلى أن جمع هذه النبتة التي تنمو بشكل تلقائي في الطبيعة يحتاج من جامعيه إلى اختيارها بعناية فائقة من بين الأعشاب البرية واحدة تلو الأخرى.

وبينت التقارير أن السعر المرتفع لنبتة العشب الهندي يأتي من فوائده الكثير لجسم وصحة الإنسان، مشيرة إلى أن فوائد الـ “Madımak” لا تعد ولا تحصى.

وبحسب مصادر محلية وأهلية فإن هذه النبتة لها مذاقها الخاص المحبب لسكان ولاية سيفاس التركية وسكان الولايات المجاورة لها، بالإضافة إلى فوائدها الصحية التي تنتهي.

ومن أهم فوائد نبتة العشب الهندي هي تقويتها لجهاز المناعة لدى الإنسان بشكل فعال أكثر من الأدويـ.ـة والوصفات الأخرى المستخدمة لهذا الغرض.

كما أن لنبتة العشب الهندي دور مهم وفعال في موازنة السكر في الد.م، فضلاً عن أهميتها في علاج الكثير من المشاكل الصحية مثل الأنفلونزا وغيرها.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة