يدر عليهم مئات آلاف الدولارات خلال فترة قصيرة.. مزارعون عرب ينجحون بزراعة منتج غذائي مهم

15 سبتمبر 2023آخر تحديث :
يدر عليهم مئات آلاف الدولارات خلال فترة قصيرة.. مزارعون عرب ينجحون بزراعة منتج غذائي مهم

يدر عليهم مئات آلاف الدولارات خلال فترة قصيرة.. مزارعون عرب ينجحون بزراعة منتج غذائي مهم

الزراعة في منطقتنا العربية شهدت تطورًا هائلًا في السنوات القليلة الماضية، حيث قام المزارعون بإدخال زراعات جديدة إلى واقع الزراعة في المنطقة. بدأ الكثيرون في زراعة نباتات وأشجار ومحاصيل غربية نادرة لم يسبق لهم أن جربوها في أراضيهم.

من بين هذه الزراعات الجديدة تأتي زراعة نبتة “الستيفيا” في مقدمة القائمة. إنها نبتة عشبية معمرة تحتوي على كميات كبيرة من السكر الطبيعي المكرر. نجح المزارعون العرب في زراعتها بنجاح في الآونة الأخيرة في عدة دول عربية مثل مصر والأردن وسوريا وفلسطين وبعض دول المغرب العربي بفضل الظروف الملائمة التي توفرها مناخ مناطقهم بالقرب من البحر الأبيض المتوسط.

يُذكر أن هذه النبتة موطنها الأصلي إسبانيا وبعض دول أمريكا الجنوبية، ولكن المزارعين العرب نجحوا في استيعابها بنجاح. ويشير بعض المزارعين إلى أنهم يحققون أرباحًا كبيرة جدًا من زراعة نبتة “الستيفيا”، خصوصًا عندما تكون المساحة المزروعة كبيرة.

ونوهوا كذلك الأمر إلى أن ارتفاع الأرباح من وراء زراعة نبتة “ستيفيا” يعود إلى كثرة الطلب عليها عالمياً، حيث تتسابق كبرى الشركات العالمية من أجل الحصول على السكر الطبيعي المستخرج من هذه النبتة.

وأكد المزارعون أن السكر المكرر الذي يتم إنتاجه من هذه النبتة يعتبر صحياً لجسم الإنسان، حيث يفضل الكثير من الناس حول العالم في وقتنا الحاضر استخدامه والاستغناء عن استهلاك السكر العادي نظراً لأضـ.ـرار العديدة الناجمة عن استخدامه.

ووفقاً للتقرير فإن نبتة الستيفيا تعتبر مصدر طبيعي للسكر، فضلاً عن احتوائها على كميات كبيرة من الفيتامينات والألياف الغذائية الأخرى المهمة لصحة وجسم الإنسان.

كما أن نبات الستيفيا يشتهر عالمياً باحتوائه على نسبة عالية من مركبات “الستيفول” المُحليّة والتي يستخدمها الكثير من الناس حول العالم كبديل للسكر الطبيعي.

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة