يكسب منها آلاف الدولارات.. مزارع سوري يبتكر أسلوب فريد من نوعه وينجح بزراعة عشبة مطلوبة بكثرة

14 سبتمبر 2023آخر تحديث :
يكسب منها آلاف الدولارات.. مزارع سوري يبتكر أسلوب فريد من نوعه وينجح بزراعة عشبة مطلوبة بكثرة

يكسب منها آلاف الدولارات.. مزارع سوري يبتكر أسلوب فريد من نوعه وينجح بزراعة عشبة مطلوبة بكثرة

العديد من المزارعين السوريين يسعون إلى تطوير أساليب جديدة لزراعة أصناف نباتية وأعشاب نادرة في الأراضي السورية بهدف تحقيق أرباح مالية مميزة نظرًا لصعوبة تحقيق عوائد جيدة من الزراعات التقليدية.

في هذا السياق، أفادت تقارير إعلامية محلية عن نجاح المزارع السوري “ثائر الطراف” في زراعة عشبة نباتية جديدة وتقديمها لأول مرة في سوريا.

أوضحت التقارير أن المزارع السوري تمكن من زراعة عشبة المتة باستخدام منهج مبتكر يشمل تحليل التربة وتوفير الظروف المناخية الملائمة التي تتيح زراعة المتة في منطقة سوريا، وهي نبتة تنمو في الأصل في أمريكا الجنوبية.

وعلى الرغم من صعوبة نجاح مشروع زراعة المتة في سوريا، نجح “ثائر الطراف” في تحقيق نجاح باهر ويحقق آلاف الدولارات شهريًا بفضل الطلب المتزايد على المتة في البلاد.

وفي مقابلة مع وسائل الإعلام المحلية، أشار المزارع السوري إلى أنه أجرى العديد من التجارب على مر السنين حتى نجح في زراعة المتة في الأراضي السورية. وأضاف أنه تمكن من ذلك بفضل جهوده المستمرة وبتعاونه مع أحد أصدقائه الذي قدم له نبات المتة من الأرجنتين.

وأضاف “طراف” أنه اجتهد كثيراً إلى أن تمكن من النجاح بزراعة شجيرات المتة بعد أن قام بجلب “عقلة” المتة عبر أحد أصدقائه من الأرجنتين.

ولفت المزارع السوري إلى أنه بعد نجاح التجربة بات اليوم يجني مبالغ مالية معتبرة من خلال بيع عشبة المتة المطلوبة في كل منزل في سوريا، حيث يستهلك السوريون كميات كبيرة من المتة كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط استهلاكاً لهذه المادة.

ونوه إلى أن العديد من المزارعين في منطقة طرطوس الساحلية باتوا اليوم يزرعون عشبة المتة بعد حصولهم على العقل من مزرعة “ثائر طراف”.

وأوضح “الطراف” أن قصته مع زراعة عشبة المتة قديمة، مشيراً أنه حاول منذ 20 عاماً من خلال استخراج البذرة، منوهاً أن هذه الطريقة لم تنجح معه مطلقاً.

وأشار إلى أنه أصر على النجاح وعدم اليأس إلى أن قرر جلب “عقل” المتة الأصلية من الأرجنتين، حيث كللت التجربة بالنجاح بعد إجراء الاختبارات المناسبة للتربة والمناخ الملائم لنمو هذه العشبة بالشكل الأمثل.

https://youtu.be/Ib1vfvgLW2A

تركيا بالعربي – متابعات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة