برلماني تركي: العنصرية تهدد بشكل خطير السلام الاجتماعي في البلاد

14 سبتمبر 2023آخر تحديث :
برلماني تركي: العنصرية تهدد بشكل خطير السلام الاجتماعي في البلاد

برلماني تركي: العنصرية تهدد بشكل خطير السلام الاجتماعي في البلاد

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

قال البرلماني التركي “فاروق دينتش”، في حزب “هدى بار”: “العنصرية تهدد بشكل خطير السلام الاجتماعي في البلاد”.

وانتقد العنصرية في بلاده قائلاً: “الفساد الأخلاقي الذي يهدد السلام الاجتماعي وكراهية الأجانب التي تثيرها بعض الجهات، يحتلان المراكز الأولى في أجندة البلاد منذ فترة طويلة”.

وأضاف: “وصلت ظاهرة معاداة المهاجرين والتي يقودها بعض السياسيين في تركيا، إلى مستوى خطير وتحولت إلى كراهية مباشرة تجاه العرق واللغة”.

وتابع “دينتش” حديثه قائلاً: “في هذه البقعة الجغرافية عاشت مجموعات عرقية مختلفة معاً في سلام لمئات السنين، وسياسات الإنكار والتمييز التي بدأت ضد مجموعات عرقية معينة خلّفت الكثير من السلبيات، ولا ينبغي أن نقع في هذا الفخ مرة أخرى”.

وأردف: “تطارد العصابات التي يثيرها السياسيون المسؤولون عن توجيه المجتمع بشكل صحيح وضمان السلام الاجتماعي، الأجانب في الشوارع، ويقومون بضرب العديد من الأجانب الأبرياء ولا يخضعون للمحاكمة”.

وطالب “دينتش” بحل قضية المهاجرين من خلال سياسة إنسانية، مضيفاً: “يجب على السلطات ألا تتخذ موقفاً يتعارض مع حقوق الإنسان بسبب تأثير المشاعر المعادية للمهاجرين التي تغذيها بعض الجماعات”.

وفي ختام حديثه قال: “ينبغي أن ننسى بأن الحملة العنصرية المخطط لها والتي بدأت في البلاد، لن تكون لها عواقب إنسانية فحسب، بل أيضا سياسية واقتصادية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة