وسائل إعلام تركية عن أحداث اسنيورت: القاتل سوري الجنسية (صور)

9 سبتمبر 2023آخر تحديث :
وسائل إعلام تركية عن أحداث اسنيورت: القاتل سوري الجنسية (صور)

وسائل إعلام تركية عن أحداث اسنيورت: القاتل سوري الجنسية

ترجمة تركيا بالعربي

نقلت الصحف الإعلامية التركية تفاصيل حول الحادثة التي وقعت في ولاية اسطنبول مساء الأمس بمنطقة أسنيورت.

ووفقاً لما نقله موقع “SON DAKIKA” التركي وترجمته “تركيا بالعربي”، فقد وقع الحادث في منطقة “باغلارشيشمي” في أسنيورت حوالي الساعة 19.30 أمس، حيث يُزعم أن شجاراً اندلع بين أطفال أتراك وسوريين كانوا يلعبون في الشارع وعندما سمع والد أحد الأطفال الأتراك الشجار قام بالتدخل بينهم.

في هذه الأثناء، سمع والد الطفل الآخر وهو سوري الجنسية المدعو “أ.ح” بالحادثة فخرج من منزله وبيده السكين وتجادل مع المواطن التركي المدعو “ن.ت”، ومع تصاعد الجدال بينهما قام بطعن جاره التركي في قلبه. (بحسب ماذكره الموقع).

وبعد الحادثة، قام أهالي الحي بأعمال شغب ونزلوا إلى الشوارع للاحتجاج، وهاجم الحشد الغاضب أماكن عمل السوريين ورددوا شعارات قالوا فيها “لا نريد لاجئين في البلاد”.

الجدير بالذكر أن بعض وسائل الإعلام التركية اكتفت بالذكر بأنه مواطن أجنبي والبعض الآخر منها قالت بأنه سوري الجنسية، بينما اكتفى والي اسطنبول في بيان رسمي له عقب وقوع الحادثة بالقول بأنه مواطن أجنبي.

وجاء في البيان الرسمي الذي أدلى به والي اسطنبول: “”فقد مواطننا “ن.ت “حياته في الحادث الذي وقع بتاريخ 08.09.2023 في منطقة إسنيورت باسطنبول. وتم القبض على المشتبه به الأجنبي الهارب (أ.ح)”.

وأضاف في بيانه: “نتقدم بالتعازي لعائلة مواطننا ونتمنى له الرحمة والمغفرة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة